كلميم.. الخوف من المطر

كتب بواسطة على الساعة 10:36 - 27 نوفمبر 2014

فاجعة في كلميم.. الفيضانات تحول عرسا إلى مأتم وتقتل 18 شخصا

كيفاش
انعقد، يوم أمس الأربعاء (26 نونبر)، في مدينة كلميم اجتماع لأعضاء مركز القيادة الاقليمي خصص لاتخاذ التدابير اللازمة لمواجهة الانعكاسات المحتملة للاضطرابات الجوية التي ستشهدها المنطقة خلال الأيام المقبلة.
ويأتي هذا الاجتماع، الذي ترأسه والي جهة كلميم السمارة عامل كلميم، محمد علي العظمي، كإجراء استباقي لاتخاذ الاحتياطات اللازمة والتأهب لمواجهة الآثار التي يمكن أن تنتج عن التقلبات الجوية التي ستشهدها المنطقة يومي الخميس والجمعة المقبلين.
وأكد والي جهة كلميم السمارة، في تصريح للصحافة، ضرورة توخي الحيطة والحذر وعدم السفر والمخاطرة خلال الأيام المقبلة التي ستكون الممطرة، خصوصا أن مديرية الأرصاد الجوية الوطنية نبهت الى أن المناطق الجنوبية ستعرف أمطارا قوية خلال اليومين المقبلين.
وأشار إلى أن جميع الإمكانيات تمت تعبأتها، وأن كافة فرق التدخل ستظل مجندة لحماية أرواح المواطنين وممتلكاتهم وتقديم الدعم اللازم لفائدتهم، مشيرا إلى أنه تم تسخير جميع الوسائل اللوجستيكية والبشرية لمواجهة الكوارث المحتملة ووضع نقط للمراقبة في عدد من المحاور الطرقية.
تجدر الاشارة الى أن مركز القيادة الاقليمي يضم على الخصوص السلطات المحلية، القوات المسلحة الملكية، الدرك الملكي، الأمن الوطني، الوقاية المدنية، القوات المساعدة والمصالح الخارجية المعنية.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد