أردوغان يصيح: لا مساواة بين الرجل والمرأة

كتب بواسطة على الساعة 16:26 - 25 نوفمبر 2014

أردوغان.. أول رئيس تركي منتخب مباشرة

وكالات
خرج الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بتصريح ملفت يؤكد فيه أن لا مساواة بين الرجل والمرأة، منتقدا صراحة كل من تدافع عن حقوق النساء.
وقال أردوغان، على هامش قمة حول العدالة والنساء، يوم أمس الاثنين (24 نونبر)، في إسطنبول، أن دين الإسلام حدد دور المرأة داخل المجتمع في الأمومة، وأن كل من يقول العكس، فهو ضد فكرة الأمومة.
وأكد الرئيس التركي، الذي أعطى كلمته أمام حشد يظم عددا كبيرا من النساء، أن البعض يتفهم دور المرأة، على عكس جهات أخرى، موجها كلامه إلى المدافعات عن حقوق المرأة لأنهن لا يقبلن حسب تعبيره.
وتابع أردوغان حديثه: “طباعهن وعاداتهن وأجسادهن مختلفة.. لا يمكنكم وضع امرأة ترضع طفلها ورجل على قدم المساواة.. لا يمكن معاملة الرجل والمرأة بالطريقة نفسها لأن ذلك ضد الطبيعة البشرية”.
وقال: “لا يمكنكم أن تطلبوا من امرأة أن تقوم بكل أنواع العمل الذي يقوم به رجل كما كان الحال في الأنظمة الشيوعية”، موضحا: “لا يمكنكم أن تطلبوا منهن الخروج وفلاحة الأرض هذا يخالف طبيعة المرأة الضعيفة”.
وتلقى حزب العدالة والتنمية التركي، الذي يحكم منذ 2002، موجات من الانتقادات تتهمه بالتسلط والسعي لأسلمة المجتمع التركي، خصوصا من خلال الحد من حقوق المرأة.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد