في ظل “برود” في العلاقات الديبلوماسية.. اجتماع عسكري بين المغرب وفرنسا

كتب بواسطة على الساعة 11:13 - 25 نوفمبر 2014
أرشيف

أرشيف

كيفاش

بتعليمات من الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، استقبل الجنرال دو كور دارمي المفتش العام للقوات المسلحة الملكية وقائد المنطقة الجنوبية، اليوم الثلاثاء (25 نونبر)، في مقر القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية في الرباط، رئيس أركان البحرية الوطنية الفرنسية الأميرال بيرنارد روجيل.
وأفاد بلاغ للقيادة العامة للقوات المسلحة الملكية بأن المباحثات همت حصيلة التعاون العسكري بين المملكة المغربية والجمهورية الفرنسية، سيما في مجال البحرية، وكذا حول سبل تطويره والرقي به إلى مستوى علاقات الشراكة التي تجمع البلدين، تعاون يشمل بالأساس الدعم المتبادل، وتنظيم تمارين بحرية مشتركة والمشاركة في مختلف التمرينات والتداريب التكوينية.
وبحث المسؤولان على الخصوص سبل النهوض بالعمل المتبادل بين البحرية الملكية والبحرية الوطنية الفرنسية عبر تبادل التجارب والخبرات.
وذكر المصدر ذاته أن نقل ملكية الفرقاطة الفرنسية متعددة المهام “محمد السادس”، سنة 2013، إلى البحرية الملكية، ينضاف إلى مختلف التبادلات التي تم القيام بها في إطار التعاون العسكري بين البلدين.
ويقوم الأميرال بيرنارد روجيل بزيارة عمل إلى المملكة ما بين 23 و25 نونبر الجاري على رأس وفد عسكري. ويشمل برنامج هذه الزيارة وحدات للبحرية الملكية والميناء العسكري بالدار البيضاء.
يشار إلى أن التعاون العسكري بين المغرب وفرنسا تنظمه العديد من الاتفاقيات والترتيبات التقنية. ويتم عقد لجان عسكرية مختلطة بالتناوب في الرباط وباريس كل سنتين.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد
التعليقات
0

إضافة تعليق