لحضور القمة العالمية لريادة الأعمال.. نائب الرئيس الأميركي في المغرب

كتب بواسطة على الساعة 11:54 - 19 نوفمبر 2014

البيت الأبيض: نائب الرئيس الأمريكي يقود الوفد الأمريكي المشارك في القمة العالمية للمقاولات في مراكش

وكالات
يحل نائب الرئيس الأميركي، جو بايدن، اليوم الأربعاء (19 نونبر)، في المغرب، لحضور لدورة الخامسة للقمة العالمية لريادة الأعمال في مراكش.
وسيلقي نائب الرئيس الأمريكي خطابا في القمة، وسيصل يوم غد الخميس (20 نونبر) إلى كييف.
المغرب هو المحطة الأولى من جولة تستمر خمسة أيام، ويزور خلالها كلا من أوكرانيا وتركيا، حيث سيجري محادثات تتركز على ملفي الأزمة في أوكرانيا ومكافحة الارهابيين في سوريا والعراق.
في السياق ذاته، قال سفير الولايات المتحدة الأمريكية في المغرب، دوايت بوش، إن اختيار المغرب لاحتضان الدورة الخامسة للقمة العالمية لريادة الأعمال يجسد ما تزخر به المملكة من رأسمال سياسي واقتصادي وثقافي والذي من شأنه ضمان إشعاع أكثر لهذه المبادرة الأمريكية التي أطلقها الرئيس باراك أوباما سنة 2009.
واعتبر السفير الأمريكي، في تصريح صحافي عشية انطلاق أشغال الدورة الخامسة للقمة العالمية لريادة الأعمال والتي ستنظم ما بين 19 و21 نونبر الجاري في المدينة الحمراء، أن “اختيار المغرب لاحتضان هذه القمة يعكس ثقتنا في المملكة وحكومتها وريادة الملك محمد السادس”.
وأبرز دوايت بوش أهمية المشاركة الأمريكية في هذه القمة من خلال وفد أمريكي كبير يقوده نائب الرئيس الأمريكي، جوي بايدين، وكاتبة الدولة في التجارة، بيني بريتزكير.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد