فريق البيجيدي في مجلس النواب: خذوا العبرة من جنازة وفراق أحمد الزايدي

كتب بواسطة على الساعة 16:32 - 11 نوفمبر 2014

بوانو: انسحاب حزب الاستقلال من الحكومة شأن داخلي وشباط سيقوم بالابتزاز

رجاء غرب

اقترح عبد الله بوانو، رئيس فريق العدالة والتنمية في مجلس النواب، في اجتماع اليوم الثلاثاء (11 نونبر)، تسمية إحدى قاعات مجلس النواب باسم “أحمد الزايدي”.
وافتتح بوانو اجتماع فريقه بقراءة الفاتحة على روح الفقيد، واصفا الراحل برجل الحوار والمصداقية والإنصاف، الشيء الذي أظهره الحضور المهيب في جنازته، الدالة على نبل أخلاقه السياسية وعلاقاته الطيبة مع الجميع.
وأضاف بوانو أن موت الزايدي “خسارة للبرلمان والطبقة السياسية والإعلام وللحزب أيضا، باعتباره قطبا من أقطابه الصامدة، إذ أنه كان يربط الموقف الحزبي بمصلحة الوطن والمصلحة العامة، كما أنه كان دائما ضد انسحاب المعارضة من الجلسة الشهرية لرئيس الحكومة”.
وقال بوانو، في اجتماع فريق حزب المصباح: “على السياسيين أن يأخذوا العبرة من جنازة وحرقة فراق الزايدي، لأنه لم يساوم يوما ولم يبتز يوما بمواقفه السياسي، كان دائما منصفا سواء عندما كان حزبه في الأغلبية أو هذه الفترة في المعارضة، وكان دائما يقول لنا في المعارضة: معكم الحق ولكن اقتراحاتكم لم يحن وقتها بعد، كان رجل توافق بامتياز بحيث لطالما كان وراء مقترحات قربت بين المعارضة والأغلبية بمجلس النواب وأذكر له مقترح تقسيم توقيت جلسة رئيس الحكومة إلى الثلث الأغلبية والثلث للمعارضة والثلث لرئيس الحكومة قبل أن يحسم المجلس الدستوري في ذلك”.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد