أول الغيث فيضان.. المغرب تحت الأمطار (صور وفيديو)

كتب بواسطة على الساعة 17:32 - 4 نوفمبر 2014

20141104_140000_resized_1
رجاء غرب
“أول الغيث.. فيضان” هذا هو المثل الذي أحكم تطبيقه اليوم الثلاثاء (4 نونبر)، في عدة مدن مغربية. فمع تساقط الأمطار الأولى لفصل الخريف، سقط ما سقط وغرق ما غرق، والقادم أقوى بالتأكيد.
البداية كانت من مدينة الدار البيضاء، التي أغلقت أبرز شوارعها بسبب ضعف المجاري المائية، هذه الأخيرة التي أغلقت بعد ساعات قليلة من هطول أمطار الخير، بالإضافة إلى سقوط قنطرة لارميطاج وامتلاء قنطرة طريق ولاد زيان بالمياه على آخرها.
العاصمة الرباط لم تسلم أيضا من ضعف البينة التحتية، حيث تسببت أمطار اليوم في فيضان شبه عام، جاب الشوارع الرئيسية للمدينة، وخلق حالة من الفوضى وسط المدينة.
من جهتها أعلنت مديرية الأرصاد الجوية وللمرة الثانية عن نشرة إنذارية أنه من المتوقع أن تشهد العديد من مناطق المملكة، اليوم الثلاثاء (4 نونبر)، هطول أمطار قوية مصحوبة بعواصف رعدية أحيانا.
وأضافت المديرية أن هذه النشرة الإنذارية سارية ما بين الحادية عشر زوالا والتاسعة ليلا من اليوم الثلاثاء، وتهم مناطق تازة، تاونات، صفرو، الحاجب، إفران، الخميسات، سيدي سليمان، سيدي قاسم، مكناس، فاس، مولاي يعقوب، خنيفرة، أزيلال، بني ملال، خريبكة، الحوز، الرباط، الصخيرات، المحمدية، بن سليمان، برشيد، سطات، الدار البيضاء، مديونة، النواصر والجديدة.

 

 

 

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد