مكتب الأمم المتحدة في جنيف.. أوجار يقدم أوراق اعتماده

كتب بواسطة على الساعة 10:33 - 4 نوفمبر 2014

القصر الملكي في الدار البيضاء.. الملك يستقبل أوجار

كيفاش
قدم محمد أوجار، يوم أمس الاثنين (3 نونبر)، أوراق اعتماده بصفته السفير الممثل الدائم للمغرب لدى المكتب الأمم المتحدة في جنيف، إلى المدير العام بالنيابة للمكتب، مايكل مولر.
وأعرب الدبلوماسي المغربي، خلال هذا اللقاء، عن ارتياحه لجودة علاقات التعاون بين المملكة ومنظمة الأمم المتحدة، وعن التزام المغرب بتعزيز هذه العلاقات وتوسيع نطاقها في الفترة المقبلة.
وأبرز الجانبان، بهذه المناسبة، أهمية العمل على إنجاح الاستحقاقات الدولية المقبلة، وعلى رأسها “أجندة الأمم المتحدة لما بعد سنة 2015″، وكذا تعزيز التعاون في مجالات متنوعة مثل الصحة والتربية والشغل وحقوق الإنسان وتعزيز القدرات.
وسبق للممثل الدائم الجديد للمملكة في جنيف أن شغل منصب وزير حقوق الإنسان بين سنتي 1998 و2004، وهي الفترة التي كان خلالها أيضا عضوا في المجلس الاستشاري لحقوق الإنسان.
كما ترأس أوجار، النائب السابق (2002-2007) وعضو المجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري منذ سنة 2011، أيضا شبكة المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان داخل الفضاء الفرنكوفوني وقاد العديد من البعثات الدولية لمراقبة الانتخابات في البلدان الإفريقية.
وهو أيضا عضو مؤسس للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان وصاحب سلسلة من الدراسات والمقالات حول حقوق الإنسان والديمقراطية والإعلام.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد