لتمكينها من استرجاع حضانة طفلتيها.. الملك يعطي تعليماته للمصالح الدبلوماسية في فرنسا لتسهيل ولوج فاليري المغرب

كتب بواسطة على الساعة 19:34 - 29 أكتوبر 2014

والدة الفتاتين الفرنسيتين: زوجي أخذ ابتني بالحيلة، وأناشد الملك لإعادتهما

كيفاش
ذكر بلاغ لسفارة المغرب في باريس، اليوم الأربعاء (19 أكتوبر)، أن الملك محمد السادس، أعطى تعليماته للمصالح الدبلوماسية والقنصلية للمملكة في فرنسا لاتخاذ الإجراءات الضرورية قصد تسهيل ولوج فاليري رحابة للعدالة المغربية.
وذكر البلاغ بأن رحابة، زوجة نبيل رحابة، الذي تم توقيفه يوم 15 أكتوبر الجاري في مطار محمد الخامس الدولي في الدار البيضاء، بينما كان يستعد لركوب الطائرة للالتحاق بتنظيمات إرهابية في سورية والعراق، كانت اتصلت، خلال الأيام الأخيرة، بالقنصلية العامة للمملكة في مدينة تولوز.
وأوضح المصدر ذاته، أن رحابة التمست خلال هذه الاتصالات، التفاتة ملكية سامية من أجل تمكينها من استرجاع حضانة طفلتيها، البالغتين، على التوالي، أربع سنوات وسنتين، واللتان كانتا رفقة والدهما لحظة توقيفه.
وأضاف البلاغ أن رحابا استندت في التماسها، بالخصوص، “على كونها تعتنق الديانة الإسلامية وعلى الجنسية الفرنسية لطفلتيها وعلى الحاجة الملحة لإحداهما لمتابعة طبية من طرف طبيب مختص بفرنسا”.
وأشار البلاغ إلى أن “الملك محمد السادس، وبعد إطلاعه على هذه التطورات واستجابة لنداء الاستغاثة لهذه الأم، أعطى الملك تعليماته للمصالح الدبلوماسية والقنصلية للمملكة في فرنسا لاتخاذ الإجراءات الضرورية قصد تسهيل ولوج فاليري رحابة للعدالة المغربية، وتمكينها من الاستفادة من حقوقها”، مسجلا أن ” القرار المتعلق بحضانة الأطفال هو من اختصاص العدالة المغربية بشكل حصري”.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد