بعد “اعتذار” المغرب.. الكاف يراسل 7 دول لتنظيم الكان

كتب بواسطة على الساعة 11:13 - 17 أكتوبر 2014

دارتها أيبولا.. المغرب يطلب تأجيل كأس إفريقيا

أ ف ب
أكد مسؤول رياضي في جنوب إفريقيا، اليوم الجمعة (17 أكتوبر)، أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم طلب رسميا من بلاده، ومن غانا، ما إذا كان باستطاعتهما تنظيم أمم إفريقيا 2015 في حال إصرار المغرب على عدم استضافتها بسبب فيروس أيبولا.
وقال المسؤول، الذي فضل عدم الكشف عن هويته، أن الاتحاد الإفريقي قام بهذا الطلب عبر أمينه العام، هشام لعمراني، في رسالة وجهها الى عدة دول.
وكان الاتحاد الإفريقي خاطب 7 اتحادات وطنية طلبت استضافة نسخة 2017 بعد سحبها من ليبيا لأسباب أمنية، إضافة إلى جنوب إفريقيا، لمعرفة موقفها من استضافة نسخة 2015 في حال إصرار المغرب على تأجيلها بسبب تخوفه من فيروس إيبولا القاتل.
والدول السبع هي مصر والسودان والجزائر والغابون وغانا وكينيا وزيمبابوي. وينتظر الاتحاد الإفريقي خلال الأيام المقبلة موقف تلك الدول من استضافة الحدث الأكبر على مستوى القارة السمراء، المقرر في المغرب من 17 يناير إلى 8 فبراير 2015.
وقال المسؤول الجنوب إفريقي أن لعمراني كتب في رسالته: “في حال عدول المغرب عن استضافة المسابقة في المواعيد المحددة، يريد الاتحاد الإفريقي معرفة ما إذا كان اتحادكم (جنوب إفريقيا) يتطوع ويملك الوسائل لتنظيم أمم إفريقيا 2015”.
وأوضح: “إذا تلقى الاتحاد الإفريقي جوابين أو عدة أجوبة، ستلجأ لجنته التنفيذية لعملية سحب القرعة من أجل اختيار الدولة المنظمة”.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد
التعليقات
0

إضافة تعليق