المواقع الإباحية.. المغاربة في القمة!!

كتب بواسطة على الساعة 11:35 - 16 أكتوبر 2014

إباحية

رجاء غرب
رغم تأخر المغرب في عدة مجالات، إلا أنه يبقى متصدرا لقائمة البلدان الأكثر زيارة للمواقع الإباحية.
وتضمنت لائحة 100 موقع الأكثر زيارة على شبكة الأنترنيت عند المغاربة، حسب الترتيب الحالي لشركة أليكسا، أربعة مواقع إباحية، اختل فيها أول موقع المرتبة 12، والثاني المرتبة 26، والثالث المرتبة 46، والرابع المرتبة 75.
وحسب ترتيب شركة إليكسا للإحصائيات وترتيب المواقع على الشبكة العنكبوتية، خلال ترتيب لها في شهر رمضان الماضي، فإن المواقع الإباحية حققت نسبة مشاهدة عالية، جعلتها تتصدر أعلى الترتيب بعد محرك البحث غوغل ثم الفايس بوك واليوتوب وموقع هيسبريس الإخباري.
وكان المغرب احتل المرتبة الثانية بعد العراق في قائمة الدول الأكثر اقبالا على المواقع الإباحية، متقدما على كل من تونس ومصر وسوريا والجزائر التي احتلت المرتبة السادسة، وذلك حسب إحصائيات شبكة زويت العالمية.
من جهتها دعت جمعيات، من خلال صفحة على موقع التواصل الاجتماعي فايس بوك، إلى حملة وطنية لحجب المواقع الإباحية من على شبكة الأنترنيت من المغرب، وذلك بسبب مخاطر هذه المواقع على روادها.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد
التعليقات
2
  1. marwan

    لا أوافق على حجب المواقع الإباحية في المغرب لأنها في الحقيقة رغم سلبياتها الكثيرة إلا أنها قد تكون سببا في عدم لجوء كثيرا من المراهقين إلى الرذيلة و إرتكاب الفاحشة ، وقد أجمع أهل العلم على أن الزنا حرام بشتى أنواعه ، وأي شيئ يفضي إلى المعصية فهو حرام كمشاهدة الأفلام الإباحية ، لكن في هذا الزمان الذي تفشت فيه ظاهرة العري و السفور أصبح من المحال عدم إرتكاب الزنى ، أظن أن مشاهدة الأفلام الباحية قد تكون حلا للشباب الغير المتزوج مع كونها مشكلة للمتزوجين ، وأخيرا لا يفوتني أن أقول أنه يستحيل أن يقلع الشخص عن المعصية إذا لم يكون له وازع ديني و تربية حسنة تقيه من ذلك ، أم حجب المواقع الإباحية والمجتمع أغلبه يدعوا إلى الفتنة و الرذيلة فمآلفائدة من ذللك؟

    إجابة
  2. أميمة

    لا تنظر لصغر المعصية أنظر لكبر من عصيت

    إجابة

إضافة تعليق