رئيسة منظمة أمريكية: على البوليساريو التخلص من عقلية الضحية وتبني مبادرة الحكم الذاتي

كتب بواسطة على الساعة 10:58 - 9 أكتوبر 2014

بعد أن منعتها البوليساريو للضغط على معارضيها.. قبائل تقرر إرسال مساعدات غذائية إلى تندوف
كيفاش
دعت المنظمة الأمريكية (تيتش ذو تشيلدرن إنترناشيونال)، يوم أمس الأربعاء (8 أكتوبر)، السكان الصحراويين في تندوف إلى “التخلص من عقلية الضحية التي يرغب أولئك الذين لديهم مصلحة في إبقائهم حبيسين لها، وتبني المبادرة المغربية للحكم الذاتي، باعتبارها الحل الوحيد الذي من شأنه تحسين ظروفهم المعيشية واستعادة كرامتهم”.
وقالت نانسي هوف، رئيسة هذه المنظمة غير الحكومية، التي يوجد مقرها في أوكلاهوما، إن “الرحلات الدبلوماسية المكوكية قد يكون لها صدى طيب، لكن السكان الصحراويين في مخيمات تندوف هم اليوم في أمس الحاجة إلى البرامج التي تساهم في تحسين ظروفهم المعيشية واستعادة كرامتهم”.
وأضافت هوف، في كلمة أمام الدول الأعضاء المجتمعين في إطار اللجنة الرابعة التابعة للأمم المتحدة، أن “هؤلاء السكان، المعزولين في المخيمات في حالة من الانتظار والترقب، يتطلعون إلى أن يجدوا لدى منظمة الأمم المتحدة ورحلاتها الدبلوماسية المكوكية حلا لمشاكلهم، لكن في الواقع الحل يوجد في مكان آخر، ويكمن في المشروع المجتمعي الذي يعرضه المخطط المغربي”.
وأشارت هوف إلى أن سكان تندوف “في حاجة إلى أن يجدوا أنفسهم، وآباءهم وإخوانهم وأخواتهم”، مضيفة أن المبادرة المغربية للحكم الذاتي، التي تمثل قاعدة حقيقية لتسوية هذا النزاع، هي السبيل الوحيد الذي سيمكنهم من إيجاد أنفسهم.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد