بنكيران وشباط والوفا والبقالي وبنشماش والسباعي والتهديدات باللجوء إلى القضاء.. ما شفنا والو والو!!

كتب بواسطة على الساعة 13:14 - 1 أكتوبر 2014

بنكيران شباط

علي أوحافي
السباعي يهدد بمقاضاة بادو.. بادو تهدد بمقاضاة السباعي. شباط يهدد بمقاضاة بنكيران.. السباعي يهدد بمقاضاة الحكومة.. شباط يهدد بمقاضاة السباعي.. البقالي يهدد بمقاضاة الوفا.. بنشماش يهدد بمقاضاة بنكيران…
هاد الشي كامل ما شفنا لا محاكمات لا قضايا ترفعات، غير لغة الخشب والحطب. كيجلسو قدام الميكروفونات وغير جيب أفم وقول، من أجل المزايدات السياسية والاستهلاك الإعلامي. وهادي بعض العينات القليلة على هاد الشي اللي كنقولو.
في يناير الماضي دعت الهيأة الوطنية لحماية المال العام في المغرب رئيس الحكومة إلى العمل على استرجاع الأموال المهربة من المغرب، وإلا سترفع ضده دعوى قضائية. هذا التهديد ما بان ليه أثر.
شباط هدد برفع دعوى قضائية ضد المحامي محمد طارق السباعي، رئيس “الهيئة الوطنية لحماية المال العام بالمغرب”، على خلفية اتهاماته لياسمينة بادو، وزيرة الصحة السابقة، بالتورط في صفقات اللقاحات الفاسدة وبتهريب حوالي 2 مليار سنتيم من المغرب.
وكان حميد شباط صرح، في شتنبر 2012، أنه سيقاضي السباعي بتهم النصب والاحتيال وقال: «السيد طارق السباعي، كمحام، أنا عندي ملف ديال النصب والاحتيال ديال هاذ الأستاذ». ما شفنا والو.
وخلال الجلسة الشهرية الشهيرة لعبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة، أمام البرلمان، والتي اتهم فيها أعضاء في حزب الاستقلال بالاختلاس، هدد حميد شباط، الأمين العام لحزب الاستقلال، بمتابعة بنكيران أمام القضاء، وقال: «لن نسمح لأي كان باستغلال المؤسسة التشريعية لتصفية الحسابات…».
في أبريل الماضي، خرج عبد الله البقالي، القيادي في حزب الاستقلال، ليهاجم الوزيرمحمد الوفا، في برنامج «في قفص الاتهام»، بعد اتهامات وجهها الوزير إلى زوجة البقالي، وقال: «أنا عندي مساطر قانونية ومؤسساتية غادي نسلكها، الوفا أساء لي ولعائلتي، وأنا مستعد لقبول الاعتذار، ولن أسحب ما قلته عنه إلا بعد الاعتذار لأنني لم أذكر اسمه في الجلسة البرلمانية. وأؤكد للمرة المليون أنا تحدثت على برنامج مسار».
وفي دجنبر الماضي، وبعد جلسة شهرية ساخنة في مجلس المستشارين، هدد حزب الأصالة والمعاصرة بمقاضاة رئيس الحكومة، بعد اتهامات وجهها إلى الحزب وإلى حكيم بنشماس، رئيس فريقه في المجلس.
ما شفنا والو.. والو.. الدعاوي والو…

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد