سلا.. السجن لمتهمين بالإرهاب

كتب بواسطة على الساعة 15:11 - 25 سبتمبر 2014

محكمة

كيفاش
قضت غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بقضايا الإرهاب، بملحقة محكمة الاستئناف في سلا، اليوم الخميس (25 شتنبر)، بأحكام تراوحت بين ثلاث سنوات وخمس سنوات سجنا نافذا في حق أربعة متهمين توبعوا، في ملفين منفصلين، من أجل قضايا لها علاقة بالإرهاب.
وقضت المحكمة في الملف الأول بثلاث سنوات حبسا نافذا في حق (سفيان،خ) بعد إدانته من أجل “تكوين عصابة إجرامية لإعداد وارتكاب أفعال إرهابية في إطار مشروع جماعي يهدف إلى المس الخطير بالنظام العام بواسطة التخويف والترهيب والعنف وحيازة الأسلحة واستعمالها والانتماء إلى جماعة دينية محظورة”.
كما أصدرت في الملف الثاني حكما بالسجن مدته خمس سنوات نافذة في حق كل من المتهمين (عمر- د، إمام سابق في مسجد في الحي المحمدي في الدار البيضاء) و(ربيع – غ، له سوابق عدلية في قضايا الحق العام والإرهاب) و(حسين – ب، له سوابق عدلية في قضايا الإرهاب).
وتوبع هؤلاء من أجل “تكوين عصابة إجرامية لإعداد وارتكاب أفعال إرهابية في إطار مشروع جماعي يهدف إلى المس الخطير بالنظام العام بواسطة التخويف والترهيب والعنف والانتماء إلى جماعة دينية محظورة وعقد اجتماعات بدون ترخيص والإشادة بأفعال إرهابية”.
والتمس ممثل النيابة العامة، في مرافعته، إدانة المتهمين وفق فصول المتابعة، في حين التمس الدفاع البراءة لانعدام العناصر المكونة للفعل الجرمي واحتياطيا جعل العقوبة بما قضوا.
وصرح بعض المتهمين، خلال الاستماع إليهم أمام المحكمة، أنهم التحقوا بسوريا من أجل التجارة أو تقديم المساعدة، فيما نفوا أن يكونوا تلقوا تدريبات عسكرية في سوريا.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد