كأس العالم 2022.. قطر في خطر

كتب بواسطة على الساعة 16:19 - 22 سبتمبر 2014

كأس العالم 2022.. قطر في خطر

أورو سبورت

كشف ثيو زوانزيغير، عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، عن نيتهم بسحب تنظيم كأس العالم 2022 من دولة قطر، وذلك في تصريحاته لصحيفة “بيلد” الألمانية.
وقال ثيو عن الأطباء حذروا من إقامة المباريات في درجة حرارة مرتفعة، وأن “فيفا” ستكون مسؤولة عن الأضرار الصحية إذا تم تنظيم مونديال 2022 في قطر.
وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” منح قطر تنظيم مونديال 2022 في عام 2010، ووعدت اللجنة المنظمة بأنه سيتم توفير ملاعب مكيفة للبطولة للتغلب على درجات الحرارة العالية في فصل الصيف في منطقة الخليج، والتي قد تتخطى الـ 50 درجة مائوية.
وأضاف ثيو: «ربما ستوفر قطر ملاعب مكيفة ومناطق للتدريب وللجماهير، ولكني أؤكد أن كأس العالم لن يقام هناك، من الصعب على الجماهير أن تسافر لقطر في هذه الأجواء الحارة سيكون شيئا صعبا على الجميع».
يشار إلى أن “فيفا” حاولت تغيير موعد البطولة واقامتها بالشتاء لتفادي درجات الحرارة العالية، ولكن هذا الاقتراح تلقى رفضا من أغلب الدول الأوروبية التي قد تضطر لتعديل مواعيد دورياتها الكبرى.
يذكر أن كأس العالم 2018 سيقام في روسيا، وأن قطر حصلت على حق استضافة مونديال 2022 متفوقة على أستراليا والولايات المتحدة الأمريكية.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد
التعليقات
1
  1. SAHRAOUI

    اين كنتم في عملية التصويت حينها كان المال سيد الموقف الان اخدتم ما ارتم وتصدون عن ممولكم ورشاويكم.
    المهم ما افهمه هو كاس العالم لم ينضم بدولة عربية مهما كانت.لقد سبق للمغرب وان اخدلوه وكان ممتل قطر هو من خدلنا في المانيا وجنوب افريقيا.ادعوكم لا تستسلموا وان انتهت اللعبة فانشروا من قبض الرشوة وتقديمه الى العدالة وعلى راسهم جوريف.

    إجابة

إضافة تعليق