• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 15 نوفمبر 2023 على الساعة 12:00

في دوري أبطال إفريقيا للسيدات.. هل يتحقق حُلم النهائي المغربي؟

في دوري أبطال إفريقيا للسيدات.. هل يتحقق حُلم النهائي المغربي؟

تُواصل كرة القدم النسوية، حضورها القوي واللافت في المنافسات القارية، حيث يخوض كل من الجيش الملكي وسبورتينغ البيضاء، نصف نهائي عُصبة الأبطال، اليوم الأربعاء (15 نونبر)، توالياً أمام كل من ماميلودي صان داونز الجنوب إفريقي، وأمبيم داركوا الغاني، وعينهما على تحقيق إنجاز تاريخي جديد لكرة القدم النسوية الوطنية، وقبل ذلك بلوغ حلم النهائي المغربي مائة في المائة.

العسكريات بقيادة الشبّاك

ويواجه الفريق العسكري في نصف النهائي الأول، وصيف النسخة الماضية، ماميلودي صان داونز، في قمة حارقة.
وتبحث سيدات الجيش عن بلوغ المشهد الختامي، ومواصلة رحلة الدفاع عن اللقب، بقيادة العديد من اللاعبيات اللواتي يُشكلن العمود الفقري للمنتخب الوطني الأول، مثالا على ذلك، المتألقات، غزلان الشباك وخديجة الرميشي إلى جانب فاطمة تاكناوت.

وسيجرى اللقاء، انطلاقا من السادسة مساءً، إذ تمتلك العسكريات بقيادة الشباك، أفضلية الأرقام، على الفريق جنوب إفريقي، بعد أن تعادلن معه في النسخة الأولى بهدف لمثله، كما انتصرن عليه في النسخة الثانية بأربعة أهداف لصفر، في النهائي.
وتمكن صان داونز من الفوز مرة واحدة في مواجهاته السابقة مع الأندية المغربية، وكانت على حساب سبورتينغ البيضاء بهدف لصفر، في المباراة التي جمعتهما، لحساب الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى، غير أن العائق الأساسي أمام الجيش الملكي خوضه مباراته الأولى على أرضية ملعب كورهوغو، في الوقت الذي لعب المباريات الأولى من دور المجموعتين على ملعب سان بيدرو.
ويستعين الجيش الملكي بخبرته على الصعيد القاري، لهزم صان داونز المرشح الأبرز للتتويج باللقب بعد المستوى الذي قدمه في دور المجموعتين.

مفاجأة الدورة

ويسعى سبورتينغ البيضاء، وهو مفاجأة الدورة، إلى مواصلة مغامرته الإفريقية أمام أمبيم الغاني، انطلاقا من التاسعة مساءً، بملعب لوران بوكو بسان بيدرو، وعينه على بلوغ النهائي في أول مشاركة له.
ولدى السبورتينغ البيضاوي، فرصة تاريخية للوصول إلى النهائي في أول مشاركة له، وإلى ذلك حين يلاقي الفريق الغاني، بحماسه المعتاد ومقوماته التي فرض بها نفسه.