فرنسا: نأمل في عودة العلاقات مع المغرب إلى سابق عهدها

كتب بواسطة على الساعة 11:57 - 31 مارس 2014

بسبب شكاية ضد المدير العام لمديرية مراقبة التراب الوطني.. المغرب يحتج على فرنسا

 

علي أوحافي

تمنت الخارجية الفرنسية أن تعود العلاقات المغربية الفرنسية إلى سابق عهدها، بعد ما شهدته من توتر بسبب قضية عبد اللطيف الحموشي، مدير مديرية مراقبة التراب الوطني، وقضية المخرج الإسباني باليما، وقضية صلاح الدين مزوار، وزير الخاريجة.

وأكد الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الفرنسية، رومان نادال، أن بلاده تأمل في عودة العلاقات المغربية الفرنسية إلى سابق عهدها.

وقال رومان نادال: “التعاون القاضئي مع المغرب لا زال معلقا، ونتمنى عودة التعاون الثنائي مع المغرب.. لدينا شراكة فريدة من نوعها مع المملكة المغربية والعلاقة الثنائية لم تتأثر بعد خلال الأحداث الأخيرة”.

وأضاف: “نواصل حوارنا مع السلطات المغربية للعمل على استعادة التعاون الفرنسي المغربي في روح من الصداقة التي تميز علاقاتنا”.

واستعرض الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الفرنسية زيارات الرسمية الأخيرة لوزراء فرنسيين إلى المغرب، ومن بينهم زيارة الوزير الفرنسي المنتدب لشؤون المدينة، فرنسوا لامي، في 6 مارس، والوزير الفرنسي المفوض شؤون الاقتصاد الاجتماعي والتضامني، بينوا هامون، في 17 مارس، وهو ما يؤكد أن تعاوننا الثنائي لا تزال غنية ونشطة في العديد من المجالات، حسب رومان نادال.

 

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد
التعليقات
2
  1. [email protected]

    سر فرنسا باباها هي نعاملوها بالمثل و كثر عاد. بزاف هاد الشي ديالهم بزاف…3 ديال المشاكل معها في شهرين!!!!
    قضية ذيال السيناتور و موظف سامي في السفارة المغربية (قالوا) باغيين يغبروا الشقف لشي مغربي تما، قضية مدير DST ديالنا الي بغاو يستدعيوه لا حيا لا حشمة، قضية ولد الحرام ديال بارديم )استسمح عن المصطلح( ثم الآن قضية تكرفيص وزير خارجيتنا و من خلالها تكرفيص كل المغاربة في الواقع
    زعما هاد الشي كله مجرد صدف و صافي؟ القضية ما فيها لا إن و لا حتى؟!
    آجي بعدا، يعاقبوا بعدا هادوك ديالك الامن ديال المطار و يطيروا باباهم من تما…باقي ما سمعنا والو من هاد الشي…ولهذا اقول الله ينعل بو فرنسا و اللي يجي منها…ما كاين ما حسن من امريكا.

    إجابة
  2. hicham

    yajib fard visa 3la alfaransyin kima dayra m3ahom aljazayr o hadchi khso khoroj cha3bi llmotalaba bh wa ijbar asolotat llistijaba alfawriya (khask tmchi lbladhom bach t7ess ch7al tay7grona)

    إجابة

إضافة تعليق