فوزية العسولي: لم أزر إسرائيل أبدا والمساواة في الإرث وحرية المعتقد لا بد منهما

كتب بواسطة على الساعة 19:33 - 21 مارس 2014

فوزية العسولي: لم أزر إسرائيل أبدا والمساواة في الإرث وحرية المعتقد لا بد منهما

 

كيفاش

نفت فوزية العسولي، رئيسة فيدرالية الرابطة الديمقراطية لحقوق المرأة، أن تكون زارت إسرائيل، مؤكدة أنه: «لم يسبق لي أن سافرت إلى إسرائيل، اللي ما عارفينش الناس بزاف أنا اعتقلت في الأردن في مخيمات اللاجئين من طرف سلطات البلاد، ضمن وفد من الحقوقيات العربيات، في وقت اتجهت المناضلات الغربيات إلى لقاء أبو عمار في خطوة لرفع الحصار عنه في ذلك الوقت».

فوزية العسولي، التي حلت ضيفة على برنامج “في قفص الاتهام”، على ميد راديو، اليوم الجمعة (21 مارس)، شددت على ضرورة المساواة في الإرث بين الجنسين، وعلى حرية المعتقد، وقالت: «نطالب بالاجتهاد في مسألة الإرث، لأن هناك 20 في المائة من نساء المغرب يعلن أسرهن، كما أنه لا يعقل أن يرث قريب بعيد مع بنات لا أخ لهم.. أما في مسألة الدين فالدين الإسلامي واضح لأنه لا إكراه في الدين، هل المسلم الذي في فرنسا الدولة المدنية يرغم على أن يترك دينه؟».

وبخصوص زواج القاصرات قالت: «من يتبنى فكرة زواج القاصرات راه مريض وخاصو يتحاكم، راه ماشي معقول يزوجو قاصر في عمرها 9 سنوات، في وقت عندنا دستور متقدم، واللي معنيين بهاد زواج القاصرات راه هوما بنات الفقراء ماشي بنات الميسورين اللي كيبقاو يقراو حتى 30 سنة».

 

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد
التعليقات
0

إضافة تعليق