بسبب تصريحاته.. الاتحاد الاشتراكي يستدعي بوبكري لمجلس تأديبي (وثيقة)

كتب بواسطة على الساعة 20:47 - 26 فبراير 2014

بوبكري بعد القرار التأديبي: لشكر ديكتاتوري وأتحداه في مناظرة

 

علي أوحافي

حصل موقع “كيفاش”على نسخة من الاستدعاء الموجه إلى الاتحادي محمد بوبكري للمثول أمام المجلس التأديبي يوم 6 مارس المقبل.

وراسل الحزب بوبكري عن طريق عون قضائي، اليوم الأربعاء (26 فبراير)، وبرر الاستدعاء بتصريحاته الأخيرة لوسائل الإعلام، بناء على مقتضيات النظام الأساسي الداخلي للحزب.

وكان بوبكري، في تصريح لموقع “كيفاش” (أنظر المقال) تحدى إدريس لشكر بتنفيذ قرار طردهم من الحزب وقال: “أنا لا أعير أي اهتمام لهذا القرار، وأتحدى إدريس لشكر بتنفيده، كما أتحداه في مناظرة لمناقشة الخلافات التي بيننا”.

وكان المكتب السياسي للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية فتح مسطرة تأديبية في حق بعض الأعضاء “الذين صدرت عنهم سلوكات وتصرفات منافية للقوانين ولأخلاقيات العمل السياسي”.

وأوضح بلاغ للمكتب السياسي للاتحاد أن المادة 12 من النظام الأساسي للحزب تؤكد أن “ممارسة حرية التعبير عن الرأي ينبغي أن تتم وفقا لقواعد اللياقة في التعبير واحترام كرامة الآخرين وعدم المساس بحياتهم الخاصة، فيما تفصل المادة 4 في المخالفات، وهي في مجملها، عدم انضباط العضو أثناء قيامه بمهامه التنظيمية أو التمثيلية، بخروجه عن الأنظمة أو القرارات أو المواقف الحزبية، أو عدم انضباطه للأجهزة الحزبية، أو إخلاله بقواعد الاحترام واللياقة في التعبير عن الرأي، أو ممارسة العنف أو التهديد بممارسته أو عرقلة الاجتماعات أو التظاهرات الحزبية”.

 

بسبب تصريحاته.. الاتحاد الاشتراكي يستدعي بوبكري لمجلس تأديبي (وثيقة)

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد
التعليقات
1
  1. مغرمة بافتاتي و بوانو

    ما كنتش كنعرف بوبكري هذا. ولكن على ما كيبان ليا دابا حتا حو محنك مع راسو. usfp=الاتحاد الاشتراكي للحناك الشعبية

    إجابة

إضافة تعليق