بـ19 مليار دولار.. فايس بوك يستحوذ على “واتس آب”

كتب بواسطة على الساعة 11:24 - 20 فبراير 2014

بـ19 مليار دولار.. فايس بوك يستحوذ على "واتس آب"

 

وكالات

أعلنت شركة فايس بوك استحواذها على تطبيق التراسل الفوري “واتس آب” في صفقة قدرت بمبلغ 19 مليار دولار أميركي مقسمة بين مبلغ يدفع نقدا وبين أسهم في الشركة المالكة لأكبر موقع تواصل على الإنترنت.

وسوف تدفع فايس بوك مبلغ 12 مليار دولار أميركي كأسهم نظير الاستحواذ على “واتس آب”، فيما ستدفع 4 مليارات دولار نقدا، وذلك حسب ما جاء في التقرير الذي قدمته الشركة للجنة الأوراق المالية والبورصات الأميركية.

وتعتزم الشركة دفع 3 مليارات دولار أميركية إضافية كأسهم مقيدة لملاك “واتس آب” وفريق عمل الخدمة، وهي الأسهم التي تكون عادة مقيدة بعدة شروط، فلا تنتقل ملكيتها إلا بإتمام تلك الشروط. وفي حال إتمام شروط تلك الأسهم المقيدة سوف ترتفع قيمة صفقة الاستحواذ إلى 19 مليار دولار أميركي.

وفي إطار الصفقة، سوف ينضم الفريق العامل في “واتس آب” إلى “فايس بوك”، إلا أن مارك زوكربيرغ، مؤسس “فايس بوك” ورئيسها التنفيذي، أوضح أن “واتس آب” سوف يعمل بشكل مستقل داخل شركته، وأضاف أن شركته اشترت “واتس آب” لأن الأخيرة تضم 450 مليون مستخدم ديناميكي، والعدد مرشح للزيادة. وأضاف مارك أن هدف الشركتين وصل العالم ببعضه.

وأوضح مؤسس “فايس بوك” أن الاستحواذ على “واتس آب” سيساعد شركته على الاستمرار في تقديم خدمات التواصل للمستخدمين حول العالم، وتبادل أي نوع من المحتوى مع أي مجموعة من الأشخاص التي يختارونها.

يذكر أن نحو 450 مليون مستخدم نشط يستعملون تطبيق “واتس آب” شهريا من جميع أنحاء العالمي، فيما يبلغ عدد مستخدمي الخدمة النشطين يوميا نحو 320 مليون مستخدم.

وكانت خدمة “واتس آب” تأسست في 2009، على يد الثنائي جان كوم وبريان أكتون، وهما من موظفي “ياهو” السابقين. وتقدم الخدمة عدة تطبيقات للأجهزة الذكية العاملة بأنظمة “أندرويد” وIOS و”سيمبيان” و”بلاك بيري” و”ويندوز فون”.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد
التعليقات
2
  1. حميد

    هاد الشي فيه العنصرية بزاف
    هنا عندنا مغربي اخترع تلفون كيشم و يصيفط الريحة كاع و فايسبوك ما شراتش من عندو و مشات تشري من عند واحد اوكراني يالله داير app كتصيفط les messages (ايوا شلا)…شفتو على عنصرية كيدايرة

    إجابة
  2. halima maghroui

    Mawadi3 jamila w med rafio ajmal

    إجابة

إضافة تعليق