بعد التعليمات الملكية.. المهاجرون يتسلمون بطائق الإقامة

كتب بواسطة على الساعة 15:22 - 14 فبراير 2014

من أجل تنفيذ السياسة الوطنية الجديدة للهجرة.. تشكيل لجن وزارية ولجنتين مختصتين

 

كيفاش

سلمت بطائق الإقامة، اليوم الجمعة (14 فبراير)، للمستفيدين الأوائل من العملية الاستثنائية لتسوية وضعية الأجانب المقيمين بالمغرب في وضعية غير قانونية، وذلك خلال حفل حضره على الخصوص الوزير المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، أنيس بيرو، والوزير المنتدب لدى وزير الداخلية، الشرقي اضريس.

وقال بيرو في كلمة بالمناسبة: “نحن جد فخورين بهذه المبادرة التي حققت حلم آلاف الأشخاص، مضيفا أن عملية تسوية وضعية الأجانب المقيمين بصفة غير قانونية، التي تم إطلاقها بفضل الإرادة الملكية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، تجسد الطابع الإنساني للسياسة المغربية إزاء المهاجرين في وضعية غير قانونية على التراب الوطني”.

وأشار الوزير خلال هذا الحفل الذي حضره أيضا المدير العام للأمن الوطني، بوشعيب الرميل، والمندوب الوزاري لحقوق الإنسان، المحجوب الهيبة، والعديد من الشخصيات المدنية والعسكرية، إلى أن هذه العملية تعد “مبادرة واسعة تم إطلاقها بفضل التعليمات السامية للملك”.

واعتبر بيرو أن هذه المبادرة ستواكبها العديد من الإجراءات في مجالات الثقافة والتربية والصحة والمساعدة القضائية من أجل اندماج ناجح لهؤلاء الأشخاص في المجتمع المغربي.

وقال الأمين العام للمنظمة الديمقراطية للعمال المهاجرين بالمغرب، مارسيل أمييتو، أن هذه المباردة تعد المرة الأولى في العالم التي تتم فيها تسوية وضعية المهاجرين بعد 34 يوما من وضع ملفاتهم، مشيدا بكون العملية تكتسي طابعا إنسانيا.

وقد أطلق المغرب ما بين فاتح يناير الماضي وإلى غاية 31 دجنبر المقبل عملية استثنائية لتسوية وضعية الأجانب، والتي تندرج في إطار التوجيهات الملكية المتعلقة بالسياسة الجديدة للهجرة بالمملكة.

 

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد
التعليقات
0

إضافة تعليق