رئيس المجتمع المدني للأزواد: ممتنون للملك محمد السادس

كتب بواسطة على الساعة 15:08 - 6 فبراير 2014

مراكش.. الملك يستقبل الأمين العام للحركة الوطنية لتحرير أزواد

 

كيفاش

عبر رئيس المجتمع المدني للأزواد، حاما آغ محمود، عن عميق امتنانه للملك محمد السادس على “الاهتمام الموصول الذي يوليه جلالته، وكذا الحكومة والشعب المغربيان، لتسوية الأزمة المالية وتحقيق الاستقرار والتنمية في منطقة الساحل والصحراء”.

واعتبر حاما، وزير الوظيفة العمومية والعمل السابق في مالي والمسؤول عن العلاقات الخارجية والتعاون في الحركة الوطنية لتحرير أزواد سابقا، أن “الحظوة الكبيرة التي يتمتع بها المغرب، والتي هي ثمرة علاقاته السياسية والاقتصادية والثقافية والروحية العريقة التي نسجها مع بلدان المنطقة وفي غرب إفريقيا، ونموذجه في الاستقرار والحكمة والتسامح، كلها عوامل تؤهله لأن يكون شريكا جديا في تسوية المشاكل الخطيرة التي تشغل بالنا اليوم”.

وكان الملك محمد السادس، استقبل يوم الجمعة الماضي (1 فبراير)، في القصر الملكي في مراكش، بلال أغ الشريف الأمين العام للحركة الوطنية لتحرير أزواد، الذي كان مرفوقا بالمتحدث باسم الحركة موسى أغ الطاهر.

ويندرج هذا الاستقبال الملكي في إطار الجهود الدؤوبة والموصولة التي ما فتئ الملك يبذلها من أجل إقرار الأمن والاستقرار، بشكل دائم، بهذا البلد الشقيق، والمساهمة في التوصل إلى حل للأزمة المالية، وذلك منذ اندلاعها في يناير 2012.

وخلال هذا الاستقبال أكد الملك حرص المملكة الدائم على الحفاظ على الوحدة الترابية وعلى استقرار جمهورية مالي، وكذا ضرورة المساهمة في إيجاد حل والتوصل إلى توافق كفيل بالتصدي لحركات التطرف والإرهاب التي تهدد دول الاتحاد المغاربي ومنطقة الساحل والصحراء، وبتحفيز التنمية وضمان كرامة الشعب المالي الشقيق، في إطار الوئام بين كل مكوناته.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد