بسبب رفع سن التقاعد.. إضراب يوم الخميس المقبل

كتب بواسطة على الساعة 16:53 - 31 يناير 2014

للاتحاد المغربي للشغل

 

كيفاش

قرر الاتحاد النقابي للموظفين، التابع للاتحاد المغربي للشغل، خوض إضراب وطني، يوم الخميس المقبل (6 فبراير)، مع تنظيم مسيرة في الرباط.

وذكر بلاغ للنقابة أنه تم هذا القرار للتنديد بعزم الحكومة “رفع سن التقاعد والرفع من قيمة مساهمات الموظفين وتقليص المعاشات”، وللمطالبة بالإسراع في التنفيذ الكامل لاتفاق 26 أبريل 2011، خاصة ما يتعلق بإحداث الدرجة الجديدة والتعويض عن المناطق الصعبة والنائية مع تعميمه على كافة الموظفين والموظفات.

وتطالب النقابة بالزيادة في الأجور والمعاشات وتطبيق السلم المتحرك للأجور والأسعار والحد من الفوارق بين الأجور العليا والدنيا ورفع الحد الأدنى في الأجور في الوظيفة العمومية الى 3500 درهم شهريا، كما تطالب باحترام الحريات النقابية وعلى رأسها الحق في الإضراب .

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد
التعليقات
8
  1. غير معروف

    هذا ليس وقت الاضراب هذا وقت التضامن والعمل والاجتهاد

    إجابة
  2. غير معروف

    اسكت اسكت حتى نوليو نبيعو حوايجنا عاد نديرو الاضراب

    إجابة
  3. m

    ادا تم رفع سن التقاعد يجب تخفيض ساعات العمل‎ ‎

    إجابة
  4. lمحمد رحيم

    يبدو من المنطقي أن تقدم النقابات لوائح منتمييها حتى يتسنى للحكومة أن تعرف هل هناك من نقابات فعلا ، لو حصل هذا لرأيت النقابيين يتوسلون الناس للانضمام إليهم ، لقد ألفوا لعق إتاوات الحكومة كلما اشاروا إلى رعاياهم بالتحرك ، وغالبا ما يتحرك القطيع مفككا مما يسمح للحكومة بمزيد من الضغط، وعدم الاكتراث بمثل هذه الدعوات ، حتى أن الناس يشككون في مصداقيتها بما لا يدع مجالا للشك في كونها آلية حكومية ، صمام أمان يتم بواسطته التفريغ اتقاء الانفجار .

    إجابة
  5. عابر

    سبحان الله نسيتم الكتاب الممتازون والحاصلون على شهادة الباكلوريا اصبحوا بقوة قادر مساعدون اداريون مثلهم مثل الشواش واعوان المصلحة والان تطالبون بالاضراب لن اضرب ، انتم تبيعون الاوهام للفقراءوتريدون الوصول الى مصالحكم الشخصية فقط. اكثر من 20سنة من الخدمة في الادارة لم يسبق لي ان رايت نقابة وقفت في وجه اي اصلاح لا يخدم مصلحة الشغيلة : اضافوا السلم السابع-7- في الجماعات المحلية .قولوا لي ماذا فعلت النقابات …….؟؟؟؟؟؟

    إجابة
  6. ismahan

    واراه واخا ماعرت اش نديرو المشكل من الوزارة او هي كتنفد اوامر الحكومة او الحكومة كتنفد اوامر الحاكم

    إجابة

إضافة تعليق