كنزة الغالي: هذه 10 أصفار أخرى لبنكيران والله يكون فعوان مراتو معاه

كتب بواسطة على الساعة 19:26 - 10 يناير 2014

كنزة الغالي: هذه 10 أصفار أخرى لبنكيران والله يكون فعوان مراتو معاه

 

علي أوحافي 

نفت كنزة الغالي، النائبة البرلمانية والقيادية في حزب الاستقلال، أن تكون سببا وراء شكاية حزب الاستقلال ضد عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة، قائلة إنه هو الذي تسبب لنفسه في هذه الورطة.

كنزة الغالي، في برنامج «في قفص الاتهام» على إذاعة ميد راديو، اليوم الجمعة (10 يناير)، قالت: «أنا ما شعلتش الفتيلة في البرلمان، ولكن بالطريقة ديال الفصاحة ديالي قلت داك الشي لرئيس الحكومة، ومازال عندي لائحة الأصفار لرئيس الحكومة في الشعر.. وملي رئيس الحكومة المحترم ناض يجاوب كان عليه يقول لي راه ها الخطأ في كاين وبلغة العقل، ويلا كان تقلق وخاد أربعة أيام دابا يلا سمعني خاص يشد شي شهر».

وأضافت: «ملّي كنت كنهضر في جلسة مجلس النواب كنت كنشوف رئيس الحكومة كيخطط، وملي ناض كيهضر بسخرية صحح البيت اللي قلت فيه: السَّيْفُ أَصْدَقُ أَنْبَاءً مِنَ الكُتُبِ، وكنقول لرئيس الحكومة راك خاطئ ملي صححتي لي إِنْبَاءً وكنعطيك صفر.. وهادو راه 10 مراجع هي 10 على صفر، وهي نقطة موجبة بالسقوط». (سينشر موقع «كيفاش» الفيديو التي تصحح فيه كنزة الغالي ما صححه بنكيران).

كما قالت كنزة الغالي: «يوم القيام سأنتظره لأنه مسني في مجالي الأكاديمي، وعند الله يختصمون».

أما عن شقة ياسمينة بادو فقالت الغالي: «داك الشي ديال يسمينة بادو والشقق في باريس قديم وديما كيتقال في الصحافة، واش عمر الحزب دعا شي صحافي؟ ولكن هادا راه رئيس الحكومة اللي كيقول هاد الشي.. أما التصريح اللي قالتو ياسمينة في محضر اجتماع الحزب هو أنه عندها شقة وحدة شراتها لبناتها ملي كانو كيقراو في فرنسا». وأضافت: «حنا اليوم ما عندنا في الطاجين ما يتحرق، واللي حصلات عندو شي حاجة حنا كنتبراو منو في الحزب».

أما عن وصف عبد السلام اللبار، المستشار عن حزب الاستقلال، عبد الإله بنكيران بالصبيانية والحمق، فقالت الغالي: «إذا كان رب البيت بالدف ضاربا فشيمة أهل البيت كلهم الرقص، وبنكيران هو اللي نزل لهاد المستوى وخلى بعض البرلمانيين يخرجو على الصواب ديالهم ويقولو شي أشياء».

كما أكدت كنزة الغالي أنه لا علم لها بترشيحها للوزارة في حكومة بنكيران الأولى، وقالت: «قالوا والله أعلم في الصحافة أنني كنت مرشحة للوزارة في النسخة الأولى للحكومة، ولحكمة الله لا يعلمها إلى هو ما سهلش الله في الحكومة».

كنزة الغالي تحدثت عن زوجة بنكيران قائلة: «الله يعاونها وربي يكون معاها، هو كيكون معصب وكيدخل عليها ربي يكون معاها».

 

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد
التعليقات
6
  1. Lfadl

    Avec tous mes respects pour cette dame, mais il y a des faits incontestables. La déclaration de M.Benkirane n’est venue que pour confirmer ce que savent déjà beaucoup de gens . D’ailleurs le sursaut d'”indignation” de plusieurs personnes , à leur tête Chabate l’anier , est typiquement une réaction prouvant la véracité de l’accusation. D’ailleurs, certains, craignant des poursuites, ont déjà ramené au Pays, plus de 5 Milliards de dh , et puis les aveux de Mme Badou viennent aussi attester s’il
    lfaut,que M.Benkirane à touche l’intime secret des
    de ceux qui se font passer pour d’honnêtes citoyens. Mme Badou à menti, et renie les documents présentés par le Ministère. Alors Mme Alghali ne défendez pas l’indefendable. Si vous n’avez rien a vous rrocher, restez à l’écart de tout ce qui va suivre, et ne défendez pas le diable. Puisqu’il y a amnistie, que ceux qui ont dévalisé le pays , ramènent les fortunes stockées à l’étranger. Ils ne perdront pas, mais par ce geste qui les rachète, ils renfloueront l’economie de notre Pays, pourront investir, créer de l’emploi. Plus que jamais, notre Pays à besoin de tous çeux qui sont concernés. Ils ne seront as connus, mais le Gouvernement sera tenu de tenir le peuple au courant de l’évolution. Les DES sont jetes, et le gouvernement ne peut plus reculer. Le peuple lui demandera des comptes.

    À bon entendeur salut !!!

    إجابة
  2. sad

    cette femme est malheureusement manipulée par chabat,pire, elle n’est pas consciente de cette vilaine manipulation

    إجابة
  3. غير معروف

    cette femme est malheureusement manipulée par chabat,pire encore, elle n’est pas consciente de cette vilaine manipulation

    إجابة
  4. محمد مراد

    حبّذا لو أنّ كلّ المتدخلين في المؤسسة التشريعية يتكلّمون باللغة العربية الفصحى دون الإساءة إلى الأشخاص. وليكن نهجهم تبادل الاحترام والنقد البنّاء أما التهريج والسبّ والشتم فنحن في غنى عنهما من كلّ الأطراف لأنهما يسيئان إلى منظومة القيم في بلادنا…

    إجابة
  5. Tarik Baniyseen

    قد لايكون رئيس الحكومة يعرف الشيء الكثير عن ادبيات الدكتورة كنزه الغالي وعلاقتها بالشعر حيث سقط بالفخ الادبي – اعرف بان الدكتورة كنزة لديها مخزون شعري واسع وذات مره عندما التقيت بها في احدى الاجتمعات استطاعت ان تنسج قصيدة زادت عن العشرين بيتا من الشعر في ظرف عشرون دقيقه ابهرت بها الحضور وانا واحدا منهم حيث ذكرت في قصيدتها جميع اسماء الحضور والذين كانت التقتهم لاول مره في تلك الجلسة مما جعلني ان اقف اجلالا واحتراما لتلك الانسانه التي كشفت لنا عن ملكتها الشعريه الابداعية العظيمه وذكاء منقطع النظير

    إجابة
  6. العماري

    الله احسن عوان بن كران

    إجابة

إضافة تعليق