بعد مثوله “في قفص الاتهام” وانتقاده حميد شباط.. “التجديد” تحتفي بنعمان لحلو و”العلم” تدعوه إلى الاعتذار

كتب بواسطة على الساعة 16:08 - 5 ديسمبر 2013

في قفص الاتهام.. نعمان لحلو (الحلقة الكاملة) 

كيفاش

كما كان متوقعا، لم يمر مثول الفنان نعمان لحلو في برنامج “في قفص الاتهام”، يوم الجمعة الماضي (29 نونبر)، دون أن يخلف ردود فعل متابينة، خصوصا على صحيفتي “التجديد”، المحسوبة أنها لسان حال حوب العدالة والتنمية، و”العلم”، لسان حال حزب الاستقلال.
« التجديد” كانت سباقة إلى نقل تصريحات لحلو، خصوصا تلك المتعلقة بانتقاده لحميد شباط، الأمين العام لحزب الاستقلال، ووصفه لوزراء البيجيدي بأنهم “ضمير الحكومة”.
وقد أفردت “التجديد” مقالها الرئيسي لعددها يوم أمس الثلاثاء (4 دجنبر) لتصريحات لحلو، مع عناوين كثيرة.
وفي عددها الصادر اليوم الأربعاء (5 دجنبر)، عادت يومية “العلم” إلى الموضوع، من خلال قلم مديرها عبد الله البقالي، عبر عموده “حديث اليوم”. البقالي كتب أنه “من الناحية المبدئية فإن نعمان لحلو وضع نفسه في خصام مع الاستقلاليين والاستقلاليات والمتعاطفين معهم، وبالتالي من حق هؤلاء على هذا الفنان أن يعتذر لهم ويمارس نقدا ذاتيا، وإلا تحول نعمان لحلو إلى خصم سياسي ومنافس سياسي، وبذلك فإن نعمان لحلو يدشن لفتح غير مسبوق، عنوانه تسخير الفنانين للهجوم على الأحزاب والشخصيات السياسية، وتبعا لذلك فإنه لا غرو أن يستعمل الفنانون إنتاجاتهم الفنية لتصفية لتصفية الحسابات السياسية الضيقة”.
وزاد البقالي قائلا: « إن نعمان لحلو الذي تجمعه قرابة استثنائية جدا مع أحد الأشخاص الذين ينازعون الأمين العام الحالي في شرعيته، استغل منبرا إعلاميا لمجاملة المقرب جدا وتقديم خدمة استثنائية له”.
وفي “لسعة” مكتوبة، ختم عبد البقالي حديثه بالقول: « نعمان لحلو قبل أن يصرح بأنه مستعد للانفتاح على جميع الأحزاب باستثناء حزب معين، كان عليه أن يسأل هذا الحزب هل يقبل أن يكون أحد أشخاصه الذين لا ينتمون إلى حزب إلا للحصول على منفعة”.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد
التعليقات
4
  1. عبدالرحمان البيضاوي

    نعمان لحلو لم يعبر إلا عن رأيه ولم يقل إلا ماهو مقتنع به وهذا هو خطأ الإستقلاليين منذ عقود ما بعد الإستقلال فكل من يعبر عن رأي لا يساير أطروحة – المغرب لنا لا لغيرنا – هو عدو لهم ولا يقبلون برأيه يريدون فرض هيمنتهم على الآخرين وهذا هو سبب خروجهم من الحكومة – وليس مصلحة البلاد كما يدعي شباط – لأنهم وجدوا في الحكومة من يقول لهم – المغرب للمغاربة جميعا وليس لكم وحدكم –

    إجابة
  2. nezzati

    LES ISTIQLALIENS N’ONT PAS ACCEPTE LA CRITIQUE DE NAAMANE LAHLOU ET LES PJIDISTES N”ONT PAS REAGI QUAND .SAID NACIRI LES A CRITIQUE DE TOUS LES MOTS QUESTIONS: QUI EST DEMOCRATIQUE LE PJD OU L’ISTIQLAL. KOUNOU THCHMOU CHOUIYA .

    إجابة
  3. majdoubi

    je ne suis pas politicien mais je suis tout a fait d accord avec notre artiste au moins il a le courage de dire ce qu il veut
    الله يكثر من امثالك

    إجابة
  4. عبدو2013

    هدا الفنان عبر عن رأيو وجاب المفيد , أنتما أسي البقالي ديكتاتوريين ومعقدين وكتحاربو الرأي الأخر واش نسيتو نهار جبتو سعيد الناصري وخلصتوه باش يهاجم العدالة والنتمية وخاصة سي بنكيران ؟؟ الكيل بمكيالين هو خطكم السياسي وعقدتكم الأزلية أما المغاربة ففقدو فيكم الثقة هدا زمان ومصداقيتكم ضاعت ملي وليتو كتمشيو من ورا الحمير في خرجاتكم البئيسة .

    إجابة

إضافة تعليق