مجلس الشيوخ الفرنسي: برافو المغرب

كتب بواسطة على الساعة 11:58 - 22 نوفمبر 2013

مجلس الشيوخ الفرنسي: برافو المغرب

 

كيفاش

أفاد تقرير للجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ الفرنسي بأن المغرب هو البلد الوحيد في منطقة المغرب العربي الذي يدرج قضية حقوق الإنسان ضمن أجندته السياسية بإرادة معبر عنها للتقدم في هذا المجال.

وأوضح التقرير، الذي نشر يوم أمس الخميس (21 نونبر)، في باريس، أن المغرب كان سباقا في هذا المجال، مشيرا الى أن المملكة صادقت في هذا الاطار على عدد هام من الاتفاقيات الدولية، كما قبلت زيارة الهيئات الأممية المختصة في مجال حقوق الانسان.

وقال معدو التقرير إنهم تمكنوا خلال زيارتهم للمغرب من مناقشة القضايا المرتبطة بحقوق الإنسان بحرية تامة وبصراحة سواء مع السلطات المغربية أو مع ممثلي المنظمات المدافعة عن حقوق الانسان بما فيها في الصحراء، وهو ما يؤكد الارادة في نهج مبدإ الشفافية.

وذكروا بأن المغرب أحدث هيئات معنية بقضية حقوق الإنسان تم التنصيص عليها في دستور 2011، من بينها المجلس الوطني لحقوق الإنسان والهيئة المركزية لمحاربة الرشوة.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد
التعليقات
1
  1. مغربي

    كل دول العالم تهنئ المغرب على ما يقوم به في جميع المجالات الحقوقيو والسياسية و الإقتصادية والإجتماعية إلا الشعباط ومول الشكّارة وماسح الشمس والرويسة ولمدعدع والفرياط ومول الرضيضيعة هؤلاء هما اللي ماعاجباهم حتى حاجة في المغرب لسبب واحد أنهم ماراضينش بالعدالة والتنمية يترأس الحكومة لأنه حزب يقولون أن مرجعيته إسلامية وكأن مرجعيتهم ليست إسلامية ولو ترأس الحكومة “شارون ” لكان عندهم أفضل من بنكيران

    إجابة

إضافة تعليق