أشباح سطات.. التشهير بفتيات على فايس بوك

كتب بواسطة على الساعة 12:25 - 12 نوفمبر 2013

كندا.. قاض يحرم مراهقة من الفايس بوك لمدة سنة!! 

 

كيفاش (عن الأحداث المغربية)

بعد “الحمار المقنع”، الذي اشتهر بنشر صور خليعة لبنات من مدينة سطات، جاء الدور على “أشباح سطات”، كلها شخصيات وهمية اختارها أناس مجهولون لتشويه سمعة فتيات في مقتبل العمر، نشروا صورهن في وضعيات فاضحة على صفحات في موقع التواصل الاجتماعي فايس بوك، ووضعوا تحتها معلومات خاصة بهن.

عبارات تعلو صفحات وضعت على الموقع الاجتماعي الفايس بوك تحت عنوان “أشباح سطات”، فيها بنات من مدينة سطات، التقطت لهن صور في وضعيات تخدش الحياء، مذيلة بتعليقات سوقية ولاأخلاقية، كتبها شخص أو أشخاص تحت اسم ”الحاقد”.

صور خليعة أخذت لبنات معروفات، ينتمين إلى عائلات وازنة في سطات، وضعت بشكل اعتباطي على هذه الصفحة، الغرض منها، كما يقول صانعو هذه الصفحة، تشويه سمعة هذه البنات وإبراز مفاتنهن وإفشاء أسرارهن، حتى يتمكن الجميع من معرفة سلوكاتهن.

انتشار هذه الصور بشكل قوي في الموقع الاجتماعي فايس بوك، أحرج العديد من العائلات المعروفة في مدينة سطات التي تفاجأت بوجود صور بناتها في وضعيات مختلفة، كتبت عليها تعليقات لاأخلاقية، حاول واضعوها المساس بسمعتهن وفضحهن وتهديدهن بالاغتصاب وحتى القتل.

للإشارة فإن هذه الصور تؤخذ من موقع التواصل الاجتماعي فايس بوك وتوضع بالهواتف النقالة وترسل على شكل “mms” إلى أرقام هواتف تختار بكل عناية إلى عائلات أصدقاء هؤلاء البنات الضحايا.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد