البيت الأبيض: زيارة الملك محمد السادس مناسبة لتأكيد الدعم الأمريكي للإصلاحات في المغرب

كتب بواسطة على الساعة 17:32 - 8 نوفمبر 2013

البيت الأبيض: زيارة الملك محمد السادس مناسبة لتأكيد الدعم الأمريكي للإصلاحات في المغرب 

 

كيفاش

أكد البيت الأبيض أن الزيارة التي سيقوم بها الملك محمد السادس إلى الولايات المتحدة، يوم 22 نونبر الجاري، بدعوة من الرئيس الأمريكي باراك أوباما، ستشكل مناسبة للتأكيد على “الدعم” الأمريكي للإصلاحات الديمقراطية والاقتصادية التي انخرطت فيها المملكة.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض، جاي كارني، في بلاغ له، إن الرئيس “أوباما سيبحث مع جلالة الملك محمد السادس سلسلة من القضايا ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك الدعم الأمريكي للإصلاحات الديمقراطية والاقتصادية التي انخرط فيها المغرب”.

وأضاف المصدر ذاته أن هذه الزيارة، التي تبرز “الصداقة العريقة القائمة بين الولايات المتحدة والمغرب”، ستمكن من تعزيز الشراكة بين البلدين.

وأشار البيت الأبيض إلى أن زيارة الملك إلى الولايات المتحدة ستشكل أيضا مناسبة لتعزيز التعاون بين الرباط وواشنطن من أجل “رفع التحديات الإقليمية، خصوصا محاربة التطرف العنيف، ودعم تجارب الانتقال الديمقراطي، وتعزيز التنمية الاقتصادية بالشرق الأوسط وإفريقيا”.

وكان مسؤولون سامون في الخارجية الأمريكية أكدوا، في بداية هذا الأسبوع، أن المغرب يعد “فاعلا إقليميا أساسيا” بالنسبة إلى الولايات المتحدة، مذكرين على الخصوص بأن البلدين يربطهما حوار استراتيجي، واتفاقية للتبادل الحر، دخلت حيز التنفيذ سنة 2006 .

ومن جهتها، قالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، جين بساكي، إن “هذا الحوار الاستراتيجي، الذي انطلق في شتنبر 2012، يبرز تعاوننا الوثيق والدائم مع المغرب”.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد
التعليقات
0

إضافة تعليق