مهرجان مراكش الدولي للفيلم.. 15 فيلما

كتب بواسطة على الساعة 17:21 - 8 نوفمبر 2013

 مهرجان مراكش الدولي للفيلم.. 15 فيلما

 

كيفاش

تعرف المسابقة الرسمية للدورة 13 لمهرجان مراكش الدولي للفيلم، التي تنظم من 29 نونبر الجاري الى 7 دجنبر المقبل، مشاركة 15 فيلما تمثل تجارب ومدارس سينمائية مختلفة.

وحسب القائمة التي كشف عنها المنظمون، فإن جل الأفلام المنتقاة للمشاركة في المسابقة الرسمية التي يرأس لجنة تحكيمها المخرج الأمريكي مارتن سكورسيزي، عبارة عن أعمال أولى أو ثانية، الأمر الذي ينسجم مع رهان إدارة المهرجان على اكتشاف أساليب وتجارب إبداعية جديدة في الفن السابع.

وتحضر السينما المغربية في المسابقة من خلال عملين في إطار الإنتاج المشترك. ويتعلق الأمر بفيلم “حمى” (فييفر) وهو إنتاج مغربي فرنسي من إخراج هشام عيوش. ويشارك في بطولته ديديي ميشون وسليمان الدازي وفريدة عمروش ولونيس تازايرت وتوني هاريسون. أما الفيلم الثاني فهو “خونة” (ترايترز)، من إنتاج مغربي أمريكي، وإخراج شين غوليت. ويلعب بطولة الفيلم شيماء بن عشا، وصوفيا عصامي ونادية نيازا وإدريس الروخ ومراد الزكندي ومرجانة العلوي.

وتشمل باقي قائمة أفلام المسابقة الرسمية أفلام “أكان” (مرة أخرى) من اليابان و”باد هير” من فينزويلا و”بلو روين” من الولايات المتحدة و”هانغ جونغ جو” من كوريا الجنوبية و”هوتيل” من السويد و”الآن، هذه حياتي” من بريطانيا و”إيدا” من بولندا و”المسيرة” (لامارش) من فرنسا و”ميدياس” من الولايات المتحدة وايطاليا والمكسيك و”ذي غامبلر” من ليتوانيا وليتونيا و”المسبح” من كوبا وفينزويلا و”ذو ويشفول ثينكرز” من اسبانيا و”عاشت الحرية” من إيطاليا.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد
التعليقات
0

إضافة تعليق