طالب بنكيران بالاستقالة.. شباط يصف العدالة والتنمية بتيار الفتنة والتطرف

كتب بواسطة على الساعة 21:03 - 6 أكتوبر 2013

طالب بنكيران بالاستقالة.. شباط يصف العدالة والتنمية بتيار الفتنة والتطرف

 

علي أوحافي

وصف حميد شباط، الأمين العام لحزب الاستقلال، حزب العدالة والتنمية بـ”تيار الفتنة والتطرف”، خلال الكلمة الافتتاحية للجنة المركزية لحزب الميزان، يوم أمس السبت (5 أكتوبر).

وصف شباط جاء خلال تقديمه التهنئة لحسن الشهبي الذي فاز في الانتخابات التشريعية الجزئية في دائرة مولاي يعقوب، يوم الخميس الماضي (3 أكتوبر).

وقال شباط: “هذا الانتصار الديموقراطي يؤكد بداية أفول تيار الفتنة والتطرف في بلادنا، وهو عقاب عبر صناديق الاقتراع من الشعب المغربي لهذه الحكومة، وإدانة شعبية ديموقراطية، لسياستها اللاشعبية، ولقرارها بتطبيق نظام المقايسة ضدا على إرادة الشعب المغربي”.

وأوضح شباط أن “تعاطي الحكومة، مع الأزمة الاقتصادية والاجتماعية، يؤكد التخبط والارتباك والارتجالية، ويتناقض مع مضمون البرنامج الحكومي نفسه، التي حازت به هذه الحكومة ثقة البرلمان، إن قرار رئيس الحكومة تطبيق المقايسة، قرار أرعن، تم تهريبه من النقاش العمومي، ومن التداول الديموقراطي داخل المؤسسات الدستورية”.

وقال حميد شباط في حديث عن نظام المقايسة: “الشجاعة الحقيقية التي يتعين أن يتحلى بها رئيس الحكومة، ليس تهريب قرارات خطيرة تمس بالسلم الاجتماعي، في جوف الليل، بل هي أن يقدم استقالته ويعتذر للشعب المغربي لأنه أضاع سنتين من حياة المغاربة في المتاجرة بالأوهام واستهداف المؤسسات الوطنية والدستورية”.

 

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد
التعليقات
0

إضافة تعليق