الكيحل لـ كيفاش: الحمير خايفة من الزيادة

كتب بواسطة على الساعة 12:06 - 23 سبتمبر 2013
تـ: وراق

تـ: وراق

 

محمد محلا

خلق إشراك مجموعة من الحمير في المسيرة الاحتجاجية التي نظمتها الشبيبة الاستقلالية، يوم أمس الأحد (23 شتنبر)، في الرباط، موجة من التنديد والسخرية على الفايس بوك، إذ اعتبره البعض بعيدا عن “أخلاق السياسة”.

في المقابل، عبد القادر الكيحل، الكاتب العام للشبيبة الاستقلالية، وفي تصريح لموقع “كيفاش”، أوضح أن الحزب لا علم له باستعمال الحمير في المسيرة. وقال: “ما شفتش الحمير في المسيرة حتى وصلت للنصف ديالها، وهادي مبادرة ديال مناضلين من سيدي يحيى الغرب، وحنا تكفلنا غير بالتنظيم العام”.

وأضاف الكيحل: “الرسالة التي يود الشباب تمريرها هي أنه بعد الزيادة في ثمن المحروقات من الممكن أن نعود إلى الحمير، حيت المواطن ما بقاش قادر يواكب”. وأضاف بسخرية: “البهايم خايفة من الزيادة في الأسعار”.

الكيحل أكد أن حزب الاستقلال يترفع عن وصف أي إنسان بالحيوان، في إشارة إلى الحمير التي وضع على رأسها عبارة “فهمتيني ولا لا”، وأضاف: “لغة الحيوانات بنكيران اللي دخلها للسياسة، وفي الأخير ما شوهد في المسيرة نوع من أنواع الاحتجاج والشعارات فحسب”.

وتعليقا على تغطية وكالة المغرب العربي للأنباء للمسيرة، والقول إنها حشدت بضع آلاف فقط، قال الكيحل إن المسيرة عرفت حضور 50 ألف مشارك في الرباط، و500 ألف مشارك على الصعيد الوطني.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد
التعليقات
7
  1. عبدالرحمان البيضاوي

    المغاربــة فعــلا خايفيــن من الزيـــادة والسيهــم الكيحل قال ليك ” الحميـــــــر خايفيــــــــن مـــــن الزيـــــــــــــــادة ” إذن المغاربة حمير أسي الكيحل هاد الشـــي اللي قـــــــــراك شبـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاط

    إجابة
  2. slawi

    الله يعطينا وجهك يا وجه القزديرة المصدية

    عندكم الصح تهدرو دابا

    فين فطيحة لالة ياسمينة

    فين فضيحة اسي عباس

    فين فضيحة توضيف الاقارب

    إجابة
  3. abdellahe outelkcha

    CH7LE MANE 3AME HOMA FA ELHOKOMA ACHDRE HADE ET SATI9LALYNE HADE BAKDE YAKE KA3E RAZKE CH3BE KALWHE BANE 3ALALE FASI HATA 3ABSE FASI ACHDRE BACHE ET HADRE DABA OU HITE ROBIN BADA KAYTSE 3ALHOME MASRWCHE BALE BAZOLA OU DIMA 3ADLA WATNMIYA BA3DA HOMA BADWE KAYBINE WARA RASHOME ET NAWDE EL HARBE HITE HDOKE ET SI9ALALIYNE WALFE SULTA OU LAWE KAYSHBE RAYOUSHOME RIRE HOMA LES KAYNINE FAHDE BALDE

    إجابة
  4. الملالي سعيد

    يقول المثل ” مع من شفتك مع من شبهتك” لا غرابة في أن بتقدم قطيع من الحمير موكب شباط و أتباعه

    إجابة
  5. الملالي سعيد

    يقول المثل ” مع من شفتك مع من شبهتك” لا غرابة في أن بتقدم قطيع من الحمير موكب شباط و أتباعه من “المناضلين”

    إجابة
  6. الهلالي بوعزة

    على سلامة الحمير واتباعهم .اخيرا اعترفتم بمستواكم السياسي والاجتماعي والحيواني .من اعترف بذنبه فلا حرج عليه ولا ذ نب لمن ظل يركض في ميدان البر والامان فلا اشقر ولا اكحل عفوا اسود يستطيع اليوم اخفاء مخططاتهم السيسيائية.

    إجابة

إضافة تعليق