عبد الله البقالي: أنا نادم على رمي العاطلين بكرسي ولم أتلق أموالا من نظام بنعلي

كتب بواسطة على الساعة 20:08 - 12 أبريل 2013

أحمد الحاضي
أكد عبد الله البقالي، الصحافي والبرلماني وعضو اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال، أنه لم يتلق أي أموال من نظام الرئيس التونسي السابق زين العابدين بنعلي. وقال: “عارف شكون خرج هاد الكلام البئيس، أتحدى أي واحد يقول تسلمت شي أموال من عند بنعلي، الرئيس التونسي السابق، وأي واحد عندو شي دليل علي في أي مجال يجي في الحملة الانتخابية يفضحني، وهادي لعبة سياسية رديئة”.
عبد الله البقالي، الذي حل ضيفا على برنامج “في قفص الاتهام” على ميد راديو، اليوم الجمعة (12 أبريل)، أكد أنه نادم على رمي بعض العاطلين بكرسي. كما أوضح حيثيات الحادث قائلا: “جاو شي إخوان وبغاو يمنعونا باش نديرو حملة انتخابية قانونية، وقلنا ليهم احتجو بلا عنف، وحنا ما كناش مستعدين لأمر طارئ وهزيت الكرسي ودافعت، وكليت بونية، وصحيح كان أمرا غير لائق، وأنا نادم على الحركة التي قمت بها”.
البقالي، ولأول مرة، كشف حيثيات الصراع الذي دار بينه وبين عباس الفاسي، الأمين العام السابق لحزب الاستقلال، حين حاول الأخير الضغط عليه سياسيا في الجريدة التي يديرها (العلم)، لذلك قرر الاختفاء وأخذ قسط من الراحة مدة أسبوع بعيدا عن الأجواء المتوترة. وأضاف: “الحمد لله ما كانش عندي كرسي باش نشير بيه”.
البقالي أكد أيضا أن حزب الاستقلال لم يكن في علمه أن الحكومة ستقدم على تجميد 15 مليار درهم من ميزانية الاستثمار.
كما كشف أنه “صوتت على حميد شباط لقيادة حزب الاستقلال عن قناعة، وهذه المرة الأولى التي أكشف فيها هذا المعطى”.
أما عن لسانه السليط فقال البقالي: “اللي كيمارس السياسة وكيبدل الخطاب ديالو كيولي يدير شي حاجة ماشي مهضومة ومعروفة عند الناس، لذلك يمكن أن يرى البعض أني سليط اللسان، واللهم قاصح ولا كذاب”.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد
التعليقات
0

إضافة تعليق