عبد اللطيف وهبي: أنا تمساح وبنكيران خطير والرميد صديق ولشكر آلة للحصاد السياسي ولا علاقة لي بهيفاء وهبي وأعتذر للشلوح

كتب بواسطة على الساعة 20:11 - 1 مارس 2013

وهبي (تـ: خالد شوري)

أحمد الحاضي
أعلن عبد اللطيف وهبي، رئيس فريق الأصالة والمعاصرة في مجلس النواب، أنه يفضل أن يكون تمساحا بلغة السياسة الجديدة، لأن الضفادع، حسب قوله، كيحكرو عليها.
وهبي، الذي حل ضيفا على برنامج “في قفص الاتهام” على ميد راديو، مساء اليوم الجمعة (1 مارس)، قال: “بنكيران بوهالي وسارط لحجر، وحين يطلق الكلمة يعرفها أين تتجه، وحتى النظرة يتحكم فيها، وهو رجل سياسي خطير ويعرف كيف يدير المعارك السياسية، ويعرف أين يتجه، ولا تحركه الأشياء الهامشية”.
وفي قضية فضحه من طرف مصطفى الرميد، وزير العدل والحريات، بأنه طلب منه الانضمام إلى هيأة إصلاح القضاء قال: ” قلت للرميد خاص يكونو رؤساء الفرق داخل الهيأة، وقال لي واش أنت بغيتي تحضر قلت ليه بغيت، والهيأة فيها غير خدمة، وهذا عمل تطوعي، وتلاقيت الرميد عدة مرات حيت صديقي، وتناقشنا في الاتهام الموجهة لي وتصالحنا، ولن أفصح عن ما دار بيننا”. وأضاف: “في بعض الأحيان يتعامل معي الرميد بحساسية مبالغ فيها حين أستفزه بالماضي الحقوقي الذي تخلى عنه، لأنه سار رهينة منصبه الوزاري، وكون ما كانش يليق لوزارة العدل كون ما قبلوش الملك محمد السادس، وأتمنى أن يتحرر من محيطه، وأخاف أن أفقد الرميد كمحامي”.
أما عن إدريس لشكر فقال: “لشكر آلة الحصاد السياسي، عندو قدرة على فهم تحركات القوى السياسية، ويعرف الاتحاد الاشتراكي كما يعرف أنامله، ولا علاقة لنا بالاتحاد ولا بمعاركه الداخلية”.
كما قدم وهبي اعتذاره إلى الشلوح، قائلا: “أقدم الاعتذار للشلوح اللي شعرو في لحظة من اللحظات أنني سأت ليهم، ولن أعتذر لمن استخدم القضية لأغراض سياسية”.
وأكد وهبي أنه غير متفق مع القيادية في حزبه، خديجة الرويسي، حين اتهمت عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة، بأنه قتال.
ونفى عبد اللطيف وهبي أن تكون له علاقة أسرية بالباشا الكلاوي. وقال: “لم يسبق أن عملت أسرتي عند الباشا الكلاوي الذي أفقر أسرتي واستولى على أملاكها، واللي بغا يتهمني يتهمني شغلو هاداك”.
وفي رده على سؤال شاخر حول علاقته بهيفاء وهبي، أجاب: “هيفاء وهبي بنت عمي بعيدة علي، لا لا ما عندي بيها علاقة، لو كانت لي علاقة بها لصرت مغنيا”.
وكشف القيادي في حزب التراكتور أن زيارة وفد برلماني إلى السويد أخيرا كانت مهمة جدا، وأن العمل مع كريم غلاب، رئيس مجلس النواب، متعب جدا، لأن يستيقظ مبكرا ويبرمج العديد من الاجتماعات، وأضاف: “حنا تشكينا منو كاع”.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد