خفض تعويضات الأرامل المغربيات في هولندا.. 720 طعنا

كتب بواسطة على الساعة 16:28 - 22 يناير 2013

الوفد المغربي

 

كيفاش

تسلم بنك التأمين الاجتماعي الخاص بالتعويضات الخارجية في مدينة لايدن في هولندا، يوم أمس الاثنين (21 يناير)، 720 رسالة طعن قدمها وفد مغربي نيابة عن الأرامل المغربيات الذين اشتغل أزواجهن في هولندا.
وتولت الجمعية المغربية لمساعدة المهاجرين تقديم الطعون نيابة عن الأرامل المغربيات المتضررات، وتتضمن كل وثيقة المعلومات الشخصية لكل متضررة على حدة.
وكان قانون هولندي، صدر السنة الماضية وتم تنفيذه بتاريخ 1 يناير الجاري، ألغى قانون منح التعويضات للمقيمن خارج الاتحاد الأروبي على أساس بلد العمل، وتم تعويضه بقانون آخر أسس مبدأ صرف التعويضات على أساس بلد الإقامة بناء على دراسة قالت بأن نسبة المعيشة في المغرب أرخص منها في هولندا فتم بموجب هذا خفض تعويضات الأرامل المقيمات في المغرب بنسبة 40 في المائة، والمعروف بتعويض “ANW”. وقد تسلم الوفد شهادة تسليم هذه الطعون من إدارة البنك المذكور.
ويتكون الوفد الذي تولى تسليم الطعون من وديع مقور، عمر حراوي، جمال الدين العارف، وأحمد حريكة الذي ترأس الوفد.
واعتبرت هذه الطعون المسلمة من قبل مسؤول كبير في صندوق الضمان الاجتماعي غير مكتملة في انتظار وصول رسائل الإنابة لكل المتضررات المغربيات التي يجب أن تتضمن توكيل كل متضررة للجمعية المغربية لمساعدة المهاجرين قصد استكمال قبول الطعون.
وقال هانس بيلسر، مدير قسم مصلحة الشكايات في الصندوق المذكور، إنه سيتم النظر جديا في هذه الطعون المقدمة في أقرب الآجال، كما أوضح أن كل هؤلاء الأرامل المعترضات على خفظ تعويضاتهن سيتوصلن برسالة تفيد بأن بنك التأمين الاجتماعي تسلم طعونهن، وذلك بعد تسلم البنك المذكور وثائق توكيل الجمعية. كما سيتم معالجة الشكايات كل واحدة على حدة وسيتم إخبار المعنيين بالأمر بجواب مضمون حول هذه الطعون.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد
التعليقات
0

إضافة تعليق