حضيو راسكم.. أضرار المنشطات على العلاقة الزوجية

كتب بواسطة على الساعة 15:02 - 21 يناير 2013

 

 

وكالات

يعتقد العلماء أن المنشطات الجنسية أحدث طفرة فى علاج آلاف الحالات المرضية على مستوى العالم، ولكن ما هي أضرار تناول المنشطات، وهل هناك أشخاص لا يجب عليهم تناول تلك المنشطات؟

توضح الدكتورة هبة قطب، استشارية العلاقات الجنسية، أن الدراسات العالمية تؤكد أن حوالى 40 مليون رجل حول العالم يتناولون أدوية ومنشطات جنسية، وتكاد تكون الأعراض الجانبية قليلة جدا، وهو ما يشجع الجميع على تناولها.

على الجانب الآخر تشير دكتورة هبة إلى أن 10% فقط من الذين يتناولون الفياجرا تحدث لهم أعراض جانبية، غالبا ما تكون تلك الأعراض مرتبطة بالجرعة، لذا يجب تقليل الجرعة واستشارة الطبيب فور ظهور أي أعراض.

وتبين الدكتورة هبة أن الأعراض تتباين من فرد لآخر، ولكن غالبا ما تكون ضيقا فى التنفس مع ارتفاع فى ضربات القلب أو الإصابة بأزمات قلبية والشعور بهبوط عام فى الدورة الدموية.

وتؤكد الدكتورة هبة أن تناول المنشطات يجب أن يكون تحت الإشراف الطبي الذي يحدد الجرعات، وفقا لطبيعة الحالة، وذلك لضمان تجنب الأعراض التي قد تحدث إما لتناول منشطات غير أصلية أو تناولها بشكل خاطئ.

وتحذر الدكتورة هبة من خطورة تناول المنشطات غير الأصلية أو المغشوشة التي قد لا تحتوي على المادة الفعالة، كما قد تؤثر بشكل ضار على صحة الإنسان، وقد تصل في بعض الأحيان إلى الوفاة.

وعن مرضى السكر والضغط، تقول الدكتورة هبة، إنه يمكن لهم تناول تلك المنشطات، ولكن تحت الإشراف الطبي الخاص.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد