غزة.. مغربي يقود جيش إسرائيل

كتب بواسطة على الساعة 13:58 - 21 يناير 2013

سامي ترجمان

 

وكالات

كشفت إذاعة الجيش الإسرائيلي، اليوم الاثنين (21 يناير)، أن قيادته قررت تعيين الميجر جنرال سامي ترجمان، وهو من أصول مغربية، ليحل مكان الجنرال الجنرال تال روسو، الذي أحيل على التقاعد، في قيادة المنطقة الجنوبية في جيش الاحتلال الإسرائيلي، التي تشمل كذلك منطقة قطاع غزة.
وأشارت إلى أن قائد أركان الجيش الإسرائيلي الجنرال بيني غانتز أوصى بتعيين ترجمان في هذا المنصب، الذي يتعين أن تجري الموافقة عليه من وزير الجيش الإسرائيلي إيهود باراك.
وذكرت أن الجنرال المتقاعد روسو “واحد من أهم القادة احتراما في هيأة أركان الجيش وأكثرهم نجاحا”، مشيرة إلى أن “هذا النجاح برز خلال العملية العسكرية الأخيرة التي شنها الجيش قبل نحو شهرين ضد قطاع غزة”.

وأضافت أنه أشرف على عملية تخطيط وبناء السور العازل الذي أقامه الجيش الإسرائيلي، خلال الأشهر القليلة الماضية، على طول الحدود الفاصلة مع مصر، وهو الأمر الذي ينظر إليه بتقدير كبير في إسرائيل.
وكان ترجمان، وهو من أصول مغربية، أشرف قبل نحو عام على تزويد القوات الإسرائيلية المتمركزة على الحدود بقوات ومعدات نوعية، من بينها السيارة (جرانيت) التي تعد أحدث السيارات المتطورة لجمع المعلومات الاستخباراتية.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد
التعليقات
3
  1. mostafa casablanca

    7chouma 3likom ma acceptaitich comment dyali mais bon c ton site j’aime bien en tout cas

    إجابة
  2. عبقندراني

    تا واش الطالبي العلمي هداك ولا كدبت؟

    إجابة
  3. aghbalou

    arrêtez de jouer avec les mots. ce ministre est bien Israélien et n’a de compte à rendre qu’à ceux qui l’ont élu. selon votre logique donc Obama est Kénien

    إجابة

إضافة تعليق