إميضر.. 6 ملايين درهم للمشاريع التنموية

كتب بواسطة على الساعة 11:55 - 18 يناير 2013

 

كيفاش
نظمت مجموعة مناجم حفل توقيع اتفاقيات الشراكة برئاسة عامل إقليم تنغير وبشراكة مع منتدى بدائل المغرب والنسيج الجمعوي للتنمية والديمقراطية في زاكورة، اليوم الجمعة (18 يناير) في المركز الثقافي في الحي المنجمي في تنغير، وذلك من أجل إعطاء الانطلاقة للمشاريع التنموية في المناطق المحيطة في منجم إميضر.
المشاريع، موضوع الاتفاقيات، تندرج في إطار برنامج تنمية المحيط المنجمي الذي أعطى انطلاقته منتدى بدائل المغرب والنسيج الجمعوي للتنمية والديمقراطية في زاكورة ومجموعة مناجم في لقاء زاكورة المنعقد خلال شهر أبريل الماضي، وقدم خلال الندوة الصحافية التي أقيمت في الدار البيضاء يوم 25 دجنبر الماضي.
ويهدف هذا البرنامج إلى تحسين ظروف عيش الساكنة المحلية عن طريق إنجاز عدة مشاريع تنموية. ومن أجل الاستعجال ببعض المشاريع وبتشاور مع الفاعلين المحليين أعطيت انطلاق مخطط أولي، عرف إنجاز عدة مشاريع تنموية في المناطق المنجمية بكل من البليدة وبوازار(عمالتي ورزازات وزاكورة) ومنجم إميضر (عمالة تنغير).
وقد خصصت 10 مشاريع للمحيط المنجمي لإميضر تهم مجالات الصحة والتعليم والماء وإدماج المرأة القروية. ورصدت لهذه المشاريع ميزانية تناهز 6 ملايين درهم تمت تعبئتها بالكامل من طرف مجموعة مناجم.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد
التعليقات
1
  1. ismail

    نحن كساكنة المنطقة جد مسرورين لإستجابة مناجم

    إجابة

إضافة تعليق