لقاء.. الفلسطينيون يبحثون عن المصالحة في الصخيرات

كتب بواسطة على الساعة 11:16 - 14 يناير 2013

 

أ ف ب

افتتح مساء أمس الأحد (13 يناير)، في مدينة الصخيرات، لقاء بين ممثلين عن الفصائل الفسطينية سيستمر حتى يوم غد الثلاثاء (15 يناير)، بهدف “دعم المصالحة الفسطينية”، على ما أفاد المشاركون.
ومن المنتظر، على ما أفاد المنظمون، أن تكون الفصائل الفلسطينية المشاركة في لقاء المغرب بدأت مباحثاتها ليلة أمس، على أن تستمر اليوم الاثنين (14 يناير)، ليتم منتصف يوم غد الثلاثاء عقد ندوة صحافية للإعلان عن نتائج المباحاثات.
ولم يكشف المشاركون عن جدول أعمال هذا اللقاء وعن النقاط التي ستتم مناقشتها.
وقال توفيق الطيراوي، ممثل حركة فتح في لقاء المغرب، لفرانس برس، إن “لقاء المغرب ليس بديلا لمحادثات مصر أو محاولة لتعويض الدور المصري”.
وأضاف أن “هذا اللقاء يأتي بالأساس لتأمين الدعم المادي والمعنوي للشعب الفلسطيني خلال مرحلة ما بعد المصالحة حيث سيتطلب الأمر مواكبة لهذه المصالحة من أجل انجاحها”.
ومن جانبه، قال ماهر طاهر عبيد، عن حركة حماس، إن “اللقاء ليس بديلا لما يجري في القاهرة وإنما هو دعم للجهود المبذولة مع إعطاء دور أكبر للمغرب في هذه المصالحة تماما كما حصل في كل المحطات”.
وعبر الطيراوي لفرانس برس عن إمكانية التوقيع على اتفاق نهائي بين الفصائل الفلسطينية خلال هذا الأسبوع. وقال: “تمت مناقشة جميع النقاط والتوصل إلى تفاهم في أغلب الملفات، وإن شاء الله يمكن التوقيع هذا الأسبوع”.
ومن جهة أخرى، أكد مصدر قريب من المحاداثات، فضل عدم ذكر اسمه، إنه “تم الانتهاء من المحادثات بين الأطراف ويمكن توقيع اتفاق الأربعاء أو الخميس في القاهرة إن بقيت الأجواء صافية بين الأطراف كما هو الحال اليوم”.
وأكد المصدر نفسه أن “لقاء المغرب بروتوكولي ولقاء لتصفية النفوس بين الفصائل كما أن تمثيليته ليست على مستوى القيادة لأن أغلب النقاط نوقشت في القاهرة ولم يبق هناك سوى التوقيع”.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد
التعليقات
1
  1. هاني

    بادرة طيبة و نتمنى التوفيق لاخواننا الفلسطينيين ان شاء الله

    إجابة

إضافة تعليق