مهرجان موازين.. جيسي ج في السويسي وهدى سعد في النهضة

كتب بواسطة على الساعة 19:54 - 10 يناير 2013

 

كيفاش

أعلنت إدارة مهرجان “موازين.. إيقاعات العالم” مشاركة كل من أيقونة موسيقى البوب البريطانية جيسي ج٬ والنجمة المغربية الصاعدة هدى سعد في فعاليات الدورة الثانية عشر للمهرجان٬ المقررة ما بين 24 ماي وفاتح يونيو 2013.
وأوضح المنظمون٬ في بلاغ نقلته وكالة المغرب العربي للأنباء٬ أنه من المنتظر أن تحيي المغنية البريطانية جيسي ج حفلا موسيقيا يوم 25 ماي المقبل على منصة السويسي المخصصة لنجوم الأغنية الغربية٬ في حين ستحيي الفنانة المغربية سهرة فنية يوم 31 ماي على المنصة الشرقية (النهضة).
وأضاف المصدر نفسه أن حضور هذه الأيقونة العالمية “لن يكون حدثا عاديا”٬ ناقلا عن النجمة الإنجليزية الشابة جيسيكا كورنيش، المعروفة بأغانيها المؤثرة وطاقتها الكبيرة وجودة أدائها الحي، قولها٬ إن “جيسي جي ستحيي حفلا لم يسبق له مثيل” خلال هذه الدورة .
وتابع البلاغ: “ولأنها المرة الأولى التي تحضر فيها للمغرب٬ لن تتوانى نجمة حلبة الرقص عن إثارة حماسة الجماهير الكبيرة من خلال أغانيها العالمية مثل /دو إت لايك أ دود/ و/برايس تاغ/ و/دومينو/ و/لايزر لايت/”٬ مضيفا أنه “باعتبارها من بين أفضل الأصوات حاليا٬ يصفها الفنان جاستن تيمبرليك بأنها أفضل مغنية في العالم اليوم٬ فقد باعت حتى الآن الملايين من الألبومات التي تصدرت قائمة أفضل الأغاني إثر صدورها”.
وأما عن مشاركة الفنانة المغربية هدى سعد المرتقبة٬ أشار البلاغ إلى أن ذلك ينسجم مع توجه المهرجان لفسح المجال أمام الفنانين المغاربة على المنصة الشرفية (النهضة)٬ مضيفا أن جمهور الفنانة هدى في المغرب سيحظى بفرصة حضور سهرة تقدم خلالها أغانيها الناجحة فضلا عن آخر أعمالها الغنائية.
يذكر أن جيسي ج٬ المؤلفة الموهوبة الشابة ذات 24 ربيعا٬ ولدت في انجلترا٬ وبدأت حياتها المهنية من خلال تأليفها أغاني ريهانا وأليشيا كييز ومايلي سايروس وكريس براون وكريستينا أغيليرا.
وفي عام 2010٬ قررت أن تأخذ الميكروفون وتؤدي أول أغنية لها “دويت لايك أ دود”٬ التي احتلت المركز الثاني في ترتيب الأغاني في المملكة المتحدة٬ محققة نجاحا باهرا٬ كما احتلت أغنيتها التالية “برايس تاغ” المركز الأول في ترتيب المبيعات فور إصدارها!
وسرعان ما أصبحت جيسي جي٬ التي غالبا ما تتم مقارنتها بريهانا٬ محبوبة النقاد بما فيهم هيأة الإذاعة البريطانية “البي.بي.سي” التي اعترفت بموهبة الفنانة بمناسبة إصدارها ألبومها الأول “هو آر يو” في عام 2011٬ ولكونها موهبة تستحق المتابعة٬ فقد حصدت المغنية في نفس السنة جائزة “اختيار النقاد” في حفل جوائز بريت.
وإضافة إلى جولاتها الدولية٬ تشارك جيسي جي حاليا في مسابقة “ذو فويس” في المملكة المتحدة كعضو في لجنة التحكيم إلى جانب ويل آي آم و طوم جونز.
أما المغنية الشابة وكاتبة الأغاني هدى سعد فهي النجمة المغربية الساطعة حاليا في سماء العالم العربي٬ فانتمائها إلى عائلة من الفنانين جعلها تطرق باب المعهد الموسيقي في ربيعها الثاني عشر٬ كما شاركت الشابة في برنامج الواقع للموسيقى “نجوم الغد” على القناة الثانية “دوزيم” سنة 1998٬ حيث احتلت المركز الثالث.
ولرغبتها في صقل موهبتها٬ فقد واصلت هدى تكوينها الأكاديمي متوجهة إلى جنيف بسويسرا لولوج المعهد العالي للموسيقى حيث حصلت على أساسيات الموسيقى الغربية٬ غير أنها فضلت تقديم فنها كفنانة مغربية وذلك لتعزيز التراث الموسيقي لبلادها ولهجاته في جميع أنحاء العالم العربي٬ حيث شاركت سنة 2008 في المسابقة الموسيقية التلفزيونية “إكس فاكتور لبنان”٬ ولكن تم إقصاءها مبكرا٬ إلا أن ذلك لم يمنعها من لفت الأنظار لها من طرف القناة الموسيقية العربية روتانا ورئيسها سليم الهندي.
وقد جعلت روتانا الفنانة واحدة من فنانيها المتألقين حين أنتجت أغنيتها الأولى ومن ثم ألبومها الأول “ارتحت” سنة 2009٬ كلمات وألحان هدى نفسها٬ وبعد ذلك أحيت الفنانة حفلات على خشبة المسرح وأجهزة التلفزيون في منطقة الشرق الأوسط في كل من لبنان ومصر والإمارات العربية المتحدة.
كما شاركت هدى الفنان العراقي ماجد المهندس دويتو لأغنية “على بالي حبيبي” وأيضا مع المجموعة الغنائية عازار في أغنية “واو بلادي”. وقد عرف ألبومها الثاني “طير الحب” الذي صدر في عام 2011 (إنتاج روتانا) نجاحا كبيرا٬ ويضم أغاني مختلفة باللهجتين المصرية واللبنانية بالإضافة إلى اللهجة المغربية.
كما قامت هدى بتأليف أغاني العديد من الفنانين مثل أسماء لمنور وطاهرة حماميش وليلى الغوشي وقامت بكتابة وتأليف أغنية من الألبوم الأخير للمطربة السورية أصالة نصري.
يشار إلى أن مهرجان موازين إيقاعات العالم منذ سنة 2001 يعد موعدا أساسيا للموسيقى المغربية والدولية٬ ففي شهر ماي من كل سنة٬ يهز هذا الحدث الفريد من نوعه أنحاء العاصمة الرباط على أصوات موسيقى منفتحة على جميع أنحاء العالم بفضل برنامجه الحافل.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد
التعليقات
1
  1. معقب

    ديرة ليها رجاء قصابني الحلاقم و اكس فاكتر لم تشارك به بل اقصيت في التصفيات يعني قبل البث المباشر و البرنامج كان سنة 2006 و رجاء قصابني فازت به التي احرزت اكثر من 20 مليون صوت

    إجابة

إضافة تعليق