الإبقاء على مليون و400 ألف درهم كغرامة.. تخفيف الحكم على سارقة مجوهرات زوجة السفير

كتب بواسطة على الساعة 21:44 - 9 يناير 2013

 

حفيظ البريكي

أصدرت محكمة الاستئناف في الدار البيضاء، اليوم الأربعاء (9 يناير)، حكمها في قضية مصممة الأزياء التي سرقت مجوهرات زوجة سفير المغرب في روسيا، بتخفيف الحكم الابتدائي بستة أشهر والإبقاء على الغرامة المالية التي تقدر بمليون و400 ألف درهم.

وكانت المتهمة (مادام الشريبي) استفادت من عفو ملكي جزئي بعد إدانتها بسنتين ونصف سجنا نافذا، ما يعني أنها ستمضي 9 أشهر في عكاشة.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد
التعليقات
4
  1. mzabi امزابي

    تخفيف الحكم قي حق سارقة المجوهرات

    و تشديد الحكم في سارقة البيض

    لنا الله يا مغرب

    صدق من قال : ” ما دمت في المغرب ….فلا تستغرب ”

    و انا اقول ” ما دمت في المغرب…..استغرب……….. كي لا تستشرق “

    إجابة
    • mzabi امزابي

      نسيت ان اضيف …. بان امراة اخرى …ليست من طينة ” مادام الشرايبي “….وانما من طينة بوزبال رصدتها احدى الكاميرات المتبثة داخل احد دكاكين بيع المجوهرات …… تسرق المجوهرات بمعية ثلة من النساء كن يرافقنها بمدينة القنيطرة
      .
      نفس القضية ” سرقة المجوهرات “… تختلف فقط في الزمان و المكان … و يتضح من خلال المضمون ان كل واحدة و شطارتها ….. مادام الشرايبي سرقتها او قالوا سرقتها من روسيا….و ” الزغبية ديال القنيطرة ” مسكينة ما بغاتش تبعد … و اختارت مجموعة من النسوة لمرافقتها قصد الهاء صاحبة دكان بيع المجوهرات.. لفعل فعلتها
      .
      القضيتين معا راهم في المحكمة .. غير الاولى راها تحكمات عليها بابقاء الغرامة و تخفيف المبيت في السجن…لان القضاء المغربي.. يرى ان الناس مثل ” مادام الشرايبي ” عيب وعار ان يطال مقامهم كثيرا في السجن و المبيت في غرف موحشة لا تصلح الا لبوزبال….بعدما الفوا الحرية التامة و المبيت و الفسحة في فيلاتهم….و كذلك ضيعاتهم الشاسعة….و القضية الثانية المتورطة فيها صاحبتنا من القنيطرة لم يبث فيها القضاء أي حكم بعد.

      هل سيتم تشديد الحكم عليها بصفتها متورطة .. و ليس متهمة.. كما رصدتها كاميرا الدكان متلبسة مع سبق الاصرار و الترصد…ام سيتم تخفيف الحكم عليها .. كما فعلوا مع ” مادام الشرايبي ” … سنترك القضاء ياخذ مجراه في هاته النازلة.
      حتى لا نتهم بالتشويش عليه.

      و في الاخير اود ان اطلب من كل من يعرف أي حكم عن النازلة الثانية … اتمنى الا يبخل من تنويرنا…و لكم جزيل الشكر.

      إجابة
  2. قاضي مزابي

    انا جد غاضب من زميلنا الذي بث في قضية السيدة الشرايبي بسبب تساهله المبالغ فيه معها.
    و في الان نفسه و نزولا عند رغبة ابن جلدتي المعلق امزابي فانا سوف اتساهل مع تلك “الزغبية ديال قنيطرة” بدوري بما انني المكلف بقضيتها (و لكن تبقى غير بيناتنا)…و لهذا احتاج بعض الضمانات من عند امزابي ان الزغبية لن تعود لمثل هته الافعال.

    إجابة
  3. عبقندر

    هههههههههههههههههه
    يجب احترام وتقدير آل الشريبي وبنجلون وترتلو وفسفلون…
    سرقة هاد الناس ماشي هي السرقة ديال باقي الشعب
    وبمبدئ من يسرق كثيرا يعاقب قليلا ومن يسرق قليلا يعاقب كثيرا فانني أرى ان الحكم عادل في اطار هذه القوانين الغير موجودة في كتب ولا في الدستور هي مرصخة ومطبقة على أرض الواقع ولا يوجد شيئ يستطيع تغييرها

    إجابة

إضافة تعليق