بعد متابعة أحد مسؤوليه بالاتجار في المخدرات.. البيجيدي ينتظر “رد القضاء”

كتب بواسطة على الساعة 10:58 - 8 يناير 2013

 

أ ف ب

قال محمد زويتن، البرلماني والمدير المركزي في حزب العدالة والتنمية، الذي يقود التحالف الحكومي في المغرب، ردا على اعتقال مسؤول في الحزب بتهمة الاتجار الدولي في المخدرات، “ننتظر ان يقول القضاء كلمته”.
وجاء كلام زويتن، في اتصال مع فرانس برس، مساء أمس الاثنين (7 يناير)، حيث قال: “التحقيق مستمر ولا يمكن استباق الأمور ما دام القضاء لم يقل كلمته بعد”.
واعتقلت الشرطة الوطنية لمكافحة المخدرات، مساء الخميس الماضي (3 يناير)، بنعيسى بوعسرية، الكاتب المحلي لحزب العدالة والتنمية في إقليم سيدي قاسم (وسط)، على خلفية ورود اسمه في محاضر تصريحات متهمين بالاتجار الدولي في المخدرات.
وأضاف زويتن لفرانس برس: “ما دمنا في دولة الحق والقانون فسنحتكم اليها، ونحن حزب يشتغل وفق الدستور ووفق الأحزاب، ولا نخضع للحسابات السياسوية لأنه لا يجب خلط القضاء بالسياسة”.
وسبق ان اعتقلت الشرطة، في غشت 2010، محمد حنيني، رئيس المجلس البلدي لمدينة ميدلت، المنتمي إلى حزب العدالة والتنمية، بعد ظهوره على فيديو التقطته كاميرا خفية، وهو يتلقى مع شخص آخر أموالا من تاجر في المنطقة ويفاوضه مقابل الحصول على رخصة.
ووجهت إلى مسؤول العدالة والتنمية، مع الشخص الذي كان معه، “تهمة تكوين عصابة إجرامية من أجل الارتشاء والابتزاز”.
وقررت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية بعد الحادث، تعليق المهام الحزبية لمحمد حنيني، رئيس بلدية ميدلت، والكاتب الإقليمي للحزب في الإقليم، بسبب ما نسب إليه في الشريط،إلى حين بت القضاء في الموضوع.
وقال زويتن إن “لحزبنا ميثاقا للنزاهة والشفافية نعتمده في مثل هذه الحالات وسنحتكم اليه بمجرد بت القضاء في الموضوع”.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد
التعليقات
0

إضافة تعليق