• لجنة للحسم ومحاولات لإقناع البام بالانضمام إلى الإجماع.. معاشات البرلمانيين تعكّسات!
  • حملة “كون راجل”.. حراس الفضيلة رجعو عاوتاني (صور)
  • باقي في الصدارة.. الوداد ينتزع نقطة ثمينة من حورية كوناكري الغيني
  • رونالدو يتحدى ميسي: سنرى من الأفضل!
  • “رجل سلطة بالإذاعة”.. عبد الرحمان عشور يروي تجربته من وزارة الداخلية إلى مؤسسة إعلامية
عاجل
الأحد 06 يناير 2013 على الساعة 17:51

بسبب وصفه بـ”مرسي المغرب”.. ابن كيران غضبان عاوتاني

بسبب وصفه بـ”مرسي المغرب”.. ابن كيران غضبان عاوتاني أرشيف
أرشيف

 

علي أوحافي

عبد الإله كيران ولى كيتقلق بزاف من بعض الأوصاف التي يطلقها عليه زملاؤه السياسيون، ويصر على أن يبلغ ذلك للمقربين منه وللصحافيين، من باب التوضيح والاحتجاج أيضا. كيفاش هاد الشي عاوتاني؟
في الندوة الصحافية التي نظمها غريمه حميد شباط لتقديم مذكرة مطالب حزب الاستقلال، وصف شباط ابن كيران بكونه «مرسي المغرب» في إحالة على تسلط الرئيس المصري. كما قال شباط إن ابن كيران «يريد مصرنة المغرب». هذه الإحالات أثارت غضب رئيس الحكومة الذي لم يخفه عن المقربين منه هو الذي كان يشتكي باستمرار من وصفه ب«الشعبوي».
ويبدو أن ابن كيران ضاق ذرعا من تهجمات شباط عليه، لذلك أعطى الضوء الأخضر لوزراء العدالة والتنمية، الذين كان يمنعهم من الرد على حليفه الاستقلالي، للقيام ببعض الخرجات الدقيقة. نجيب بوليف، الوزير المكلف بالشؤون العامة للحكومة، قالها صراحة لشباط في حوار مع يومية «أخبار اليوم». بوليف قال إنه إذا «قرر حزب معين التنصل من التزاماته التي وقع عليها مع بقية المكونات فليتحمل مسؤوليته، وحينها سيكون لنا كلام آخر، أقول هذا بكل وضوح، ونحن لا نخاف من تصريحات شباط ولا من أي عمل يمكن أن يقوم به». ها القضية بدات كتسخن مزيان.