أكادير.. بنموسى يقدم للملك نموذج التنمية للصحراء

كتب بواسطة على الساعة 19:08 - 2 يناير 2013

 

كيفاش

استقبل الملك محمد السادس، اليوم الأربعاء (2 يناير)، في القصر الملكي في أكادير٬ رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي شكيب بنموسى، الذي قدم إلى الملك الورقة التأطيرية التي أعدها المجلس حول نموذج التنمية الاقتصادية والاجتماعية للأقاليم الجنوبية .
وذكر بلاغ للديوان الملكي، حسب ما أوردته وكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه الورقة تشكل المرحلة الأولى من مسلسل إعداد النموذج الجديد للتنمية الاقتصادية والاجتماعية للأقاليم الجنوبية، وهو نموذج سيندرج في إطار الجهوية المتقدمة التي ستشمل بشكل معمق كافة المواضيع ذات الصلة.
وكان المجلس شكل لهذا الغرض لجنة متعددة التخصصات أنيطت بها مهمة إعداد النموذج الجديد للتنمية الاقتصادية والاجتماعية للأقاليم الجنوبية.
وذكر بنموسى بهذه المناسبة بأن النموذج٬ الذي هو في طور الإعداد٬ سيروم انبثاق نظام يساعد على تحقيق تنمية اقتصادية واجتماعية وثقافية ومجالية لفائدة الساكنة المحلية المعنية.
وأوضح رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي٬ في الكلمة التي ألقاها بين يدي الملك، أن المجلس سينتهي، خلال شهر أكتوبر المقبل، من إعداد النموذج التنموي للأقاليم الجنوبية .
وأكد بنموسى عزم المجلس على أن يجعل من هذا الورش نموذجا متكاملا في ما يتعلق بالإشراك الفعلي للسكان المعنيين والتشاور مع مجموع الفاعلين.
حضر هذا الاستقبال رئيس الحكومة عبد الإله بن كيران، ومستشارو الملك عمر عزيمان وزليخة نصري وفؤاد عالي الهمة و عبد اللطيف المنوني، ووزير الداخلية أمحند العنصر.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد