رأس السنة في مراكش.. كلشي نشط

كتب بواسطة على الساعة 15:41 - 1 يناير 2013

أرشيف

 

كيفاش (عن الأحداث المغربية)

تحولت المدينة الحمراء إلى قبلة للعديد من الشخصيات الوازنة من عالم السياسة والاقتصاد والمال ونجوم ومشاهير من عالم الرياضة والفن السابع من العيار الثقيل للاحتفاء بالسنة الميلادية الجديدة، أمس الاثنين (31 دجنبر).
نجل ملك ليبيا السابق إدريس السنوسي، والذي يعيش في منفاه الاضطراري في إنجلتيرا، حل مساء أول أمس الأحد (30 دجنبر)، رفقة أسرته في فندق سوفتيل في منقطة ليفرناج السياحية الشهيرة لقضاء حفلات رأس السنة في انتظار أن تلتحق به نخبة من الشخصيات الدبلوماسية والسياسية الليبية البارزة. كما حل في الحاضرة المراكشية مدير ديوان الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي، الذي اختار الإقامة بأحد الفنادق المصنفة تابعة لسلسلة السعدي بلاص في منطقة الحي الشتوي، فيما رسميا تخلف ساركوزي عن الحضور إلى عاصمة البهجة رفقة حرمه كارلا بروني والذي اعتاد على قضاء حفلات (البوناني) في مراكش، فضلا عن مجموعة أخرى من الشخصيات الوازنة التي حلت في وقت سابق في مراكش بدورها التي تعد الوجهة السياحية السابعة في العالم.

وشهدت مختلف الفنادق السياحية المصنفة ودور الضيافة هذه الأيام إقبالا متزايدا للضيوف والزوار من داخل المغرب وخارجه، حيث أفادت مصادر من أوساط مهنية في قطاع السياحة بأن نسبة الملئ في المدينة الحمراء بلغت إلى حدود زوال أمس الإثنين (31 دجنبر)، ما بين 70 إلى 100 في المائة مثلما هو الحال في فندق المامونية الشهير وفنادق سوفتيل والسعدي وكولف بلاص ورويال منصور وغيرها.

وحسب مصدر موثوق فإن عدد السيارات التي وفدت على مدينة مراكش بلغ أكثر من 60 ألف سيارة. وحذرت المصالح الأمنية بالمدينة أصحاب السيارات من ركن عرباتهم على مستوى الشوارع الرئيسية، تفاديا لحالة الازدحام والاكتظاظ، كما تم منع دخول السيارات الخصوصية إلى ساحة جامع الفنا.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد
التعليقات
5
  1. SI

    هاد البلاد ولات الرقم 1 في الفساد و الانحلال الاخلاقي هاد شي لي بغاو دعاة الحداثة و الحرية. و بنكيران قالك حنا في امارة اسلامية واش أ عباد الله كاين شي امارة اسلامية فيها هاد المنكر

    إجابة
  2. abdellah

    hadd chi a3lach ertafa3 taman fawatir al kahrabae bach iskno bohdham f marrakech tam nakram

    إجابة
  3. بشرى

    بلادنا العزيزة اصبحت ملاذا لكل الباحثين عن ملذات الحياة (اللي بغا شي حاجة كيلقاها)اين القائلون (المغرب دولة اسلامية)????????!!!!!!!

    إجابة
  4. ACHACK

    la majorité des touristes viennent à notre BLED-MAROC-spécialement pour satisfaire leurs besoins et leurs instincts (sexe;drogues;…).car ils le trouvent le bon endroit qui leur offre la liberté totale pour faire tous qu’ils veulent;sans oublier la plupart des gens qui travaillent dans le secteur touristique;qui n’intéressent qu’au FRIC-argent- et ne reflètent plus la bonne image des marocains honnêtes… MALHEUREUSEMENT  

    إجابة
  5. nour lfikr

    !!!lmoch li makiqder iwsel lahma kigol khaaaaaanza!!
    kholassat had lqaw lmonafiq li kifhem

    إجابة

إضافة تعليق