برافو.. بنكيران والوفا في المدرسة اللي طعن فيها تلميذ أستاذه (صور)

كتب بواسطة على الساعة 17:19 - 27 ديسمبر 2012

 

 

كيفاش

زار عبد الاله ابن كيران، رئيس الحكومة، رفقة محمد الوفا، وزير التربية الوطنية، الثانوية الإعدادية “الكتبية” في سلا، اليوم الخميس (27 دجنبر)، والتي عرفت حادث اعتداء تلميذ على أستاذه بالسلاح الأبيض أثناء إلقائه الدرس في الإعدادية المذكورة، يوم الاثنين الماشي (24 دجنبر)، كما زار ابن كيران بيت الأستاذ الذي تعرض للاعتداء من طرف أحد تلامذته.
وندد رئيس الحكومة بهذا الحادث، حسب ما نشره موقع العدالة والتنمية، مبرزا، في كلمة له ألقاها أمام تلاميذ الثانوية الإعدادية، أن “ثقافتنا وتربيتنا في المجتمع المغربي لا تسمح لنا بالاعتداء على أستاذتنا ولو بكلمة فبالأحرى بالضرب والجرح الذي قد يؤدي إلى الموت”، وهو الأمر الذي اعتبر ابن كيران أنه لا يمكن السماح به، مستدركا: “أتفهم كون التلميذ الذي قام بفعل الاعتداء قد يعاني من ظروف صعبة ربما دفعته إلى القيام بهذا الفعل”.
وأبرز ابن كيران أن الدولة عازمة على التعامل بالصرامة اللازمة من أجل منع حمل السلاح داخل المؤسسة التعليمية، مضيفا أن الحكومة لن تتوانى في حماية الأساتذة من أي اعتداء قد يتعرضون عليه من طرف تلميذ أو أي كان.

 

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد
التعليقات
18
  1. عبقندر

    تحية لسي بنكيران أحسن رئيس حكومة فتاريخ المغرب

    إجابة
    • انا شعبوي

      او هادي شعبوية باينة…او هويو…وا تيكا تيكا تيكا ايو.

      إجابة
    • Doukkali hada

      تحية صدق و احترام للسيد ادريس جطو…احسن رئيس حكومة مغربية حتى الان.
      و TWO THUMBS DOWN للفاشل الشعبوي بنكيران.

      إجابة
  2. abdelhadi

    bravo 3likom bjoj bikom ben kira w si el wafa

    إجابة
  3. saidounef

    حسب ما نشره موقع العدالة والتنمية

    Il a agit en tant que chef de gouvernement ou en tant que secrétaire de parti ?

    Et puis, où sont les photos ?
    2 c’est tout ?

    إجابة
  4. nabila

    en est peur qui porte arme blanche sur les rue et les boulvard ilfaut qu il sois interdit

    إجابة
  5. wooc

    ثقافتنا وتربيتنا في المجتمع المغربي لا تسمح لنا بالاعتداء على أستاذتنا ولو بكلمة فبالأحرى بالضرب والجرح الذي قد يؤدي إلى الموت

    إجابة
  6. mzabi امزابي

    و اخيرا موقع ” كيفاش ” كيعترف بالمجهودات ديال رئيس الحكومة

    برافو.. بنكيران والوفا في المدرسة اللي طعن فيها تلميذ استاذه.

    سانتظر رد مريدي الفقيه الزمزمي و بو صنطيحة.

    ” و لي فيه الفز غادي يقفز “

    إجابة
    • WARDA

      Mzabi
      عن اي مجهودات يا هذا تتكلم؟؟؟
      حسب فهمي لكلامك هذا ففي نهاية ولايته الرئاسية سوف يقدم بنكيران تقريرا حول كل ما قام به من “مجهودات” جبارة تجاه التنمية الاقتصادية و الحكامة السديدة و و و….و زيارة استاذ اعتدي عليه من طرف تلميذه؟
      ام انك تتكلم عن “مجهوداته” الشعبوية و الجبارة من دون شك؟

      إجابة
      • mzabi امزابي

        اللا وردة

        راه قلت ليكم ” لي فيه الفز غادي يقفز”

        اليك و الى كل السوداويين امثالك اكرر هذا الكلام

        يقول المتنبي ” اذا اتتك مذمتي من ناقص …. فتلك شهادة اني كامل ” .. مع العلم ان الكمال لله وحده.
        الى كل المختبئين تحت اسماء مستعارة و التي تريد الرفع من مقروئية هذا الموقع .. لن اترككم تركبوا على اسمي لتمرروا سمومكم النفاثة….يقولون انه ما دمت تمشي في الطريق الصحيح ..هنالك اناس يخيفهم ظلك.

        الى المسمى ” المختار لغزيوي ” المختبئ تحت عدة اسماء مستعارة يتكلم من وراء الموقع مرة باسم امراة و مرة باسم رجل و مرة باسم الجماعة.للمرة المليون اقول لك انت ” لغزيوي ” و ما حيدهاش ليك الطبيب . تختبئ تحت هاته الاسماء .. الدكالي هذا..جكيمة بيلي دانس .. هاته الاخيرة اعجبت بالكلمات التي ترقص عليها كما ترقص انت في جريدة الاخباث المغربية..الباتول..غيثة…قبيلة امزاب..كلنا امزابيين…امزابية..و كل البلطجية و العلوج الذين يعلقون على الاراء المخالفة التي تنشر في هذا الموقع الطيب و الجميل .
        الى العزيزة حكيمة بيلي دانس سررت كثيرا عندما كلفتك بمجهود جبار في البحث عن كلمة ” بلطجية ” و احسنت هذا التقدير في البحث و السهر على هاته الكلمة الطيبة في حقك ” بلطجية … وستين بلطجية ”
        لكن عندما نعتثك بالعلوج لم تقومي بادنى مجهود للبحث عن هاته الكلمة التي سبقت ان اعطيتك مصدرها ” محمد الصحاف “…يحصل لي الشرف ان تكوني دكالية الاصل و ان كنت لا تمتين الى دكالة باية صلة…دكالة بزاف عليك … و لا تكوني سلبية و ناقمة على مناطق بلادك الجميلة و منها دكالة و امزاب…نسيت انه يقال مثل عند امزاب ” الى وصلت امزاب عض في التراب … وما ضربي حساب” ردي بالك ايتها الماجنة المفترضة.. فهم اناس اسخياء … و ايضا لن يرضوا ان تمرغ كرامتهم في الارض.
        بالمناسبة اشكرك جزيل الشكر في كل الصفات التي نعثتوني بها انت و باقي العلوج الذين يختبئون تحت اسماء مستعارة داخل هذا الموقع مرة باسم النساء ..و مرة باسم الرجال… يطبلون للحرية و لا يؤمنون بالراي الاخر.
        يسعدني ايضا ان الدكالي هذا عطا حمارو … وبعثك انت بصفتك زوجته الدكالية … الحكيمة و التي تحسن الرقص على الكلمات المنتقاة بروية و هدوء و اعادة قراءة سطور تعاليقي التي تزعجكم …وهذا في حد ذاته فوز بالنسبة لي و مفخرة
        كوني حققت ان اعرف من هم اعدائي قبل اصدقائي.
        يقول المتنبي ” اذا اتتك مذمتي من ناقص …. فتلك شهادة اني كامل ” .. مع العلم ان الكمال لله وحده.
        الى كل المختبئين تحت اسماء مستعارة و التي تريد الرفع من مقروئية هذا الموقع .. لن اترككم تركبوا على اسمي لتمرروا سمومكم النفاثة….يقولون انه ما دمت تمشي في الطريق الصحيح ..هنالك اناس يخيفهم ظلك.

        للمرة المليون اعنز بمغربيتي … و بوطني…و بملكي … و بكل الثوابث لهذا البلد الامين…و لي ما عجبتوا نفقصو…وموتو بالسم.

        اعتذر لكل القراء الطيبين لهذا الموقع الطيب الذين يحترمون الراي الاخر…اذا لاحظوا انني نزلت الى مستوى هؤلاء العلوج و البلطجية …الذين يتموقعون باسماء مستعارة في هذا الموقع و اخص بالذكر :
        – الدكتور الدكالي هذا..و زوجته حكيمة بيلي دانس الاستاذة و الباحثة في الرقص على الكلمات ..و ابنتيهما .. الباتول .. وغيثة… وجارتهم امزابية….وابناء عمومتهم في هذا الموقع المسمون قيد حياتهم كلنا امزابيين .. وامزابي اصيل.

        و في الاخير اختم بما قاله شكسبير:

        ” اننا بحاجة للخلافات احيانا..لمعرفة ما يخفيه الاخرون في قلوبهم..قد تجد ما يجعلك في ذهول..وقد تجد ما تنحني له احتراما “

  7. Abderrahim

    الله يشافي الاستاذ و يرزقو الصبر و الحمد لله على سلامتو. و اش فكرات وزارة التربية الوطنية في تركيب كاميرات حول و داخل المؤسسات التعليمية …

    إجابة
    • الوفا

      امين اسي عبدرحيم،
      و لكن واش فكر بنكيران يزيد للوزارة في الميزانية باش تشري داك الكاميرات؟
      و…واش بنكيران عندو منين يضبر على داك الفلوس بعدا؟

      إجابة
  8. بوسعدان

    آش من برافو؟… الناس راهم فاقوا معطلين وما تحركو حتى حيحات عليهم الصحف والمواقع الإلكترونية والنقابات عاد مشاو يشوفو السيد باش يتبوزاو ويتصوروا معاه ويلمعوا صورتهم المهزوزة اللي كتجيب القرف… كون كانوا وزراء ديال بصح في بلدان ديال المعقول كون راها القيامة قامت على جميع المستويات باش يعالجوا هاذ الكارثة ديال تفشي العنف والمخدرات وتفسخ القيم والانحلال الخلقي اللي راها كتنخر في المجتمع حتى ولينا كنتهارشو بحال القوانع.. على العموم رجل التعليم في المغرب أسي الوافا والسي بنكيران راه ماشي غير داك اللي كيتبزنس بالدروس الخصوصية وماشي غير الأشباح راه رجل التعليم أيضا هو الموظف اللي فالمهنة ديالو أكثر درجة من المخاطر… في المغرب سنوات ما سمعنا أن شي عسكري مات لأن الحرب ما كايناش ولكن كل عام كنسمعوا معلمين وأساتذة إما تقتلوا أو تم الاعتداء عليهم أو أستاذات كلاوهم الكلاب أو تغتاصبو أو ثقبوا ليهم عينيهم… باراكا من التطبيل والتزمير وسياسة الواجهات راكم وزراء يا حسرة

    إجابة
  9. مغربية حرة

    ألالالوريدة نحمد الله على هاد الحكومة لي من الشعب وإلى الشعب سي بنكيران الله يجازيه بخير هو وأعضاء حكومتو على الأقل تيحسو بالناس وتينزلوعندهوم وتيهضروا معاهم بلغتهم ماشي بحال الشرفة لي كانو قبل تايهضرو معانا من البرج العالي بحال الى حناغير بوزبال

    إجابة
  10. boujamaa

    تحية لسي بنكيران أحسن رئيس حكومة فتاريخ المغرب
    كلامك السيد بوسعدان كله حق.
    نحمد الله على هاد الحكومة لي من الشعب وإلى الشعب سي بنكيران الله يجازيه بخير .

    إجابة
  11. rajel lmzabiya

    Ikhwan andi wahed soual mahyrni 3la maghrba Mali Jan driss bassri Allah erhamou kentou bhal lkilab mat9darech thdar fi syassa au daba yar3win li hiya dwela islamiya au hokoma hta thwel trfa3 big mstwa dual hokoma au cha3eb ma3jbkoumch lhal iwa yar3win chof chhal dyall omor tbdelat au chof fi tarikh each chi washed men wzara twade3 bhal had insane that ila so binkiran au Malikma

    إجابة

إضافة تعليق