إلى مستعملي الأنترنيت.. البوليس كيوجد ليكم!!

كتب بواسطة على الساعة 11:38 - 26 ديسمبر 2012

 

أحمد الحاضي

من الآن فصاعدا دخول الأنترنيت ماشي بحال خروجو، البوليس كيوجد راسو، واللي دار شي مونتيف غادي يجبدود يجبدوه. كيفاش؟
مساء أمس الثلاثاء (25 دجنبر)، في مقر ولاية أمن مراكش، افتتح المختبر الجهوي لتحليل الآثار الرقمية، وذلك في إطار حرص المديرية العامة للأمن الوطني على مواكبة التطورات التي تعرفها الجريمة بفضل استخدام التكنولوجيا الرقمية ووسائل الاتصال الحديثة.
وسيقوم هذا المختبر بالأساس بتجميع الأدلة الرقمية المستعملة في اقتراف الأفعال الإجرامية أو المرتبطة بها٬ واستقرار وتحليل الدعامات الإلكترونية المرتبطة بالجريمة٬ إلى جانب تقديم الدعم التقني إلى المحققين وإلى العدالة في ما يتعلق بالجريمة الإلكترونية. وسيغطي هذا المختبر٬ الذي ينضاف إلى اثنين مركزيين في كل من مدينتي الرباط والدار البيضاء وآخر جهوي في مدينة فاس، مدن مراكش وأكادير والعيون وآسفي، في انتظار تعميم هذه التجربة على باقي جهات المملكة.
وقد تم تجهيز هذا المختبر بأحدث الوسائل التقنية وبالكفاءات التقنية المتخصصة في مجال محاربة الجريمة الإلكترونية٬ حتى يتمكن من القيام بالمهام المنوطة به وإجراء خبرات تستجيب للمعايير الدولية المعتمدة في هذا المجال.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد
التعليقات
6
  1. Doukkali hada

    يالله المزابي…صافي هادشي اللي بغيتي….و دوي دابا

    إجابة
  2. MArouan

    3la 9lt les vpn wa toma siro katkhssro lfouss 3la walo ta ila chdito ghadi tchdo ghir les amteurs mais lmsakht 3m tchdohoum

    إجابة
  3. mzabi امزابي

    اسي الدكالي :

    راه والدينا علمونا ماديرش… ما تخافش

    و اللي فيه ” الفز……الاخبار في راسك ”

    بالعكس هي عملية محمودة للحد من ظاهرة الجريمة الالكترونية

    و هذا في حد ذاته شيء ممتاز

    إجابة
  4. بوعزة

    أين هي هذه التجهيزات و أين هي هذه الخبرات مع تحدي بسيط تعرفه مدينة مراكش و المتمثل في صفحة scoop marrakech ، التي فشلت لحد الآن الأجهزة الأمنية في حجبها أو إيقاف محدثيها .

    إجابة
  5. abed

    assi ahmed lhadi…yak ma ade chriti hassoube jadid????tu me fais- rire?????

    إجابة

إضافة تعليق