يا حفيظ.. تفكيك خلية أخرى تابعة للقاعدة

كتب بواسطة على الساعة 10:53 - 25 ديسمبر 2012

 

كيفاش

تمكنت مصالح الفرقة الوطنية للشرطة القضائية٬ بتنسيق مع المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني٬ من تفكيك خلية تتكون من 6 عناصر يتحدرون من مدينة فاس٬ والتي تنشط في مجال استقطاب وتجنيد شباب مغاربة متشبعين بالفكر “الجهادي” من أجل الالتحاق بمعاقل “تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي” في الجزائر.
وأوضح بلاغ لوزارة الداخلية، حسب ما نقلته وكالة المغرب العربي للأنباء، أن التحريات أثبتت أن هذه الخلية قامت بتجنيد هؤلاء المتطوعين٬ وذلك بتنسيق مع أحد عناصرها المتطرفة الذي ينشط في الجزائر٬ من أجل تسهيل عملية تسللهم إلى الجزائر عبر الحدود المغربية الجزائرية قبل إلحاقهم بمعسكرات التنظيم الإرهابي سالف الذكر.
وأشار البلاغ إلى أنه يوجد بين أعضاء هذه الخلية معتقل سابق في إطار قانون مكافحة الإرهاب تم ترحيله سنة 2005 انطلاقا من الجزائر بعد محاولته الالتحاق بمعسكرات ما كان يسمى سابقا “الجماعة السلفية للدعوة والقتال”، والتي غيرت اسمها لاحقا إلى “تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي” بعد إعلان انضمامها إلى تنظيم “القاعدة”.
وذكر البلاغ بأنه سيتم تقديم المشتبه فيهم إلى العدالة فور انتهاء البحث الذي يجرى تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد
التعليقات
2
  1. descart

    ana tayban lia ntoma ri li chftoh taysselii otayssoum nichan men lka3ida diw waldih lhebss……. lahkach ntouma mabkitoch kat2amnoo ,,, andkoum lhadara hia l2ilhad …iwa britlikoum chi tsounamii ….

    إجابة
    • Ghita

      حشوما، نتا سميتك descart و ماتعرفش حتى تكتب جوج جملات بالفرنسية…اش كانو كيقريوكم فهاديك ديكارت ها العار

      إجابة

إضافة تعليق