رشيد “الجن”: هذه هي الحقيقة (فيديو)

كتب بواسطة على الساعة 17:46 - 19 ديسمبر 2012

 

كيفاش

لم تكن لنا نية تسجيل شريط فيديو جديد مع الطفل رشيد، الملقب بـ”الجن” في غمرة الهجوم المفبرك الذي تعرض له “كيفاش” و”ميد راديو”، بعد فيديو موجه نشر يوم أمس الثلاثاء (18 دجنبر)، لكن رشيد حضر، اليوم الأربعاء (19 دجنبر)، إلى مقر “ميد راديو” ليخبر بما حدث.
المهم الله يسمح لشي ناس دورو مع رشيد بجوج دريال باش يهاجمنا ويستغل الحالة الإنسانية ديالو. وقد تفادينا الخوض في نقاشات سياسية فارغة، ومن ضمنها نفي رشيد الالتقاء ببسيمة الحقاوي، وزيرة الأسرة والتضامن، كما صرحت بذلك في بيان لها.

 

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد
التعليقات
26
  1. mzabi امزابي

    وصافي بقينا هنا

    سيناريو محبوك

    الله يهدي الجميع

    راه ما كاين لا الجن لا عايشة قنديشة

    إجابة
    • كلنا مزابيين

      عزيزي لمزابي،
      في البداية نقول لك بوركت على العمل النبيل و الجبار الذي تقوم به في موقع “كيفاش” للدفاع عن حكومتنا التقية و مواجهة المفسدين عديمي الاخلاق.
      اما بعد، بلغنا ان هناك بلطجي يدعا “الدكالي هذا” يعاكسك الاراء في مواضيع عدة الى درجة لم تعد تطيقها و لهذا قررنا مع بعض الاخوان من كتائبنا الالكترونية (جهة الشاوية ورديغة) تقديم الدعم كل الدعم لك في مجابهة هذا البلطجي و امثاله. بصفتي القائد الميداني في السيبير الفلانفلاني، ساسهر شخصيا مع بعض الاخوة على اخراج هذا البلطجي و كل من معه من جحرهم و نطهر هذا الموقع من امثالهم الحداثيين و بنو علمان…سريتنا تضم 12 فردا من اخواننا الاتقياء و سوف نعمل في 3 فرق لضمان المداومة طوال ساعات اليوم (24ساعة)…ما عليك الا ان ترينا المدعو “الدكالي هذا” و باقي البلطجية و سوف نهجم عليهم هجمة رجل واحد و نضحض و نشتت افكارهم اربا اربا.
      بخصوص موقع كيفاش، و الذي بداء يزيغ عن الطريق بفتح المجال امام امثال هؤلاء، فنصيحتنا للقائمين عليه ان يحتشموا او ان يخافوا.
      تعلمون ان الوزيرة الفاضلة و التقية يمكنها ان تشتكيكم للوزير الخلفي الوصي على قطاعكم (صحافة الكترونية) و الذي بدوره يمكنه ان يحيلكم على زميله في العدل السيد الرميد و ما ادراكم ما الرميد (الذي بوسعه ادخال من يشاء السجن)…فلهذا نقول لكم احتشموا او خافوا…ثم لا تنسوا ان تعتذروا للوزيرة.
      و في الختام، ليعلم اخونا المزابي اننا من اليوم فصاعدا كلنا مزابيين و لباقي المتصفحين و المعلقين نقول “انتم ادخلوا سوق راسكم” و السلام

      إجابة
    • noumidia souss

      لا حول و لا قوة الا بالله اتقو الله يا عباد الله فالول كنتو دارتو فيديو باش اضحكو الناس و الدليل ان العنوان د الفيديو كان سمييتو (اطفال الشوارع و بنكيران شاف تاع البوليس) تا تعاطفو الناس مع الفيديو عاد بان ليكوم الجن … ايوا هادوك دورو معاه وقال هدرة و تا دابا نيت شكون عرف … خصوصا ان الدري ولا تايهدر على دور الصحافة اكيد هاد الجملة تحفضات لدري مسكين ….

      إجابة
  2. mustapha

    daba chkoun fikoum li ghadi ntay9o yak ma ta ntouma dawartou m3ah, et si vous etes vraiment honnete vous allez laisser ce commentaire, personnelement je vous crois pas ni vous ni l autre video, koula wa7d fikoum kaystaghel hadouk o machi tchemkir maban ta ja benkiran, tchamkir kayn men yamat lyousfi oula men usfp ta 7ed maghadi ihder lah ihdikoum

    إجابة
  3. بلمزونة

    بقا فيا الدري مسكين
    كيتلاوح من واحد لواحد مقابل جوج ريالات ولى تيدير تصريح و تيحيدو
    تياكد وتينفي
    فعلا الحالة ديال هاد الوليدات صعيبة
    هاد الوليد ماعارف لشناهوا دور الصحافة لا والو كبر وحيد في الشارع
    والفاهم يفهم
    شكرا والمرجو النشر

    إجابة
  4. مغربي بأوكرانيا

    هادي هي تصحر مع الدراري تصبح فاطر السيد دارو فيه خير صدق مندمهوم الله يهدي ما خلق وصافي

    إجابة
    • باغي نحرك

      خويا بغيت نسولك الله يجازيك بخير: كيدايرا هاديك اوكرانيا عندكم؟ واش فيها ما يدار…كيطلبوا الفيزا حتى هوما؟ و شنا هما الوراقي اللي كيطلبوا للدفيع عافاك؟
      شكرا على الرد

      إجابة
    • عبد الغني

      خويا بغيت نسولك عافاك: كيدايرا هاديك اوكرانيا عندكم؟ واش فيها ما يدار؟ واش كيطلبوا الفيزا حتا هما؟ و شنا هما الوراقي اللي كيطلبوا للدفيع عافاك؟
      شكرا

      إجابة
  5. بلمزونة

    هاد الجن كان فالاول ضحية مجتمع
    دابا ولى ضحية الاعلام وتوصيل القضية للمجتمع
    حسبنا الله ونعم الوكيل

    إجابة
  6. abdelaziz

    اتقوا الله
    اتقوا الله تريدون تشويه سمعة ميد راديو فقط ما عساهم يفعلوون لقد غطوا الخبر وتعاطفوا مع الجن كما تعاطف معه المغاربة جميعا لكن ما باليد حيلة
    المسؤول الحقيقي الاباء ثم الدولة التي القت بواجبها للجمعيات
    اما الاخت الوزيرة فقد اخترت سياسة الهروب للامام بدل التدخل لحل المشكل و ما صرحت به حول إستغلالهما إعلاميا وكان من الافضل استعمال اسماء مستعارة وتغطية وجوههم اقول لكي ماذا سيفيد التستر عن هويتهم يقول المثل المغربي :اللي كيشطح مكايخبيش لحيتو
    كلكم راع وكلكم مسئول عن رعيته

    إجابة
  7. سيمو

    لي تسحر مع الدراري يصبح فاطر !

    إجابة
  8. الجريدة المغربية

    قمتم بما عليكم .. اتركو البقية لهم
    رغم انهم لن يحركو ساكنا

    اله يدير اللي فيها الخير

    إجابة
  9. imad

    ta 3lax mdargin lih 3aynih !! o lacch kayjaweb 9bel so2al bach ta3raf beli rah mhafdino had lklam kamal

    إجابة
  10. عبد الحكيم

    وأين الحقيقة؟؟؟ وأين القضية الأساس؟ ولينا دابا فتصفية الحسابات وتصور علي نتصور عليك.. الحاصول ما حك جلدك مثل ظفرك.

    إجابة
  11. Hicham

    soub7ana allah ma 3jabkomche commentaire dyali bi zarba 7ayatouh alors ghadi ngoul likom a7ssan jarida bache tkhaliw ghir li bghito !!! au moins diro ghir bi hadrati o sa3doni bache n3awan douk wlidate ! aw ka tchofo ghir masla7tkom !!! wa la3fouuuuu

    إجابة
  12. miloud

    wach ghadin diro kif traktour m3a lmisbah wallah yhdikom osafi darto khayr khaloh okamloh hram 3likom hoka

    إجابة
  13. أم إناس

    يصراحة كرهت انسمي راسي مغربية، اخديتوا حرية التعبير بالمقلوب و شفت بوزبال باغي يسهر راسوا عن طريق هذا المساكين ، و انتما ما كانش عليكم تردوا عليه لأن المغاربة أذكياء.

    إجابة
  14. mzabi امزابي

    الى الدكالي هذا :
    ا
    موقع كيفاش غني عن كل تعريف… فانا ابن الدار و اعرف اهلي جيدا فلا تتدخل انت ايها المحامي … ان انتقذت الموقع فلانني احبه جيدا.

    ان كنت استعمل عملية اللصق و اللزق تعلم اللغة جيدا … انني افتخر بافكاري ولن اتنازل عنها و لا اعبر برأيي الماجور مثلك.
    اعدك انني لن ارد على بلطجي مثلك ينصب نفسه محامي الاخلاق الفاضلة….فيا ابن المدينة الفاضلة ….و يا ابن افلاطون و ارسطو
    هل انت محامي حتى تدافع عن اصحاب الموقع … الم تقرأ رأي رضوان الرمضاني الذي قال فيه ” اشكركم على هذا التفاعل ”
    ليكن في علمك ايها البلطجي انني ابن البيضاء و كنيتي لمزابي و افتخر باصلي لمزابي و ليكن في علمك ايها الدكالي هذا ان دكالة اكبر منك بكثير و لم تنجب بلطجية مثلك يدافعون عن فساد الاخلاق … زد على ذلك انني اشتغل في دكالة انطلاقا من الجديدة و الوليدية و الغربية و خميس الزمامرة و اولاد عمران و سيدي بنور و العونات واولاد فرج
    واتحداك في انك تعرف المنطقة مثلي ايها البلطجي.

    اتمنى صادقا ان ينشر الموقع هذا الرأي حتى اعرف حقيقة نفسي و حقيقة من يدفعوك…اما موقع كيفاش فهو اكبر مني و منك .. فلا تفعل انت ايضا بالركب علينا نحن الاثنين … كيفاش … و لمزابي.

    إجابة
  15. mustapha barkouz

    رشيد واليديه هوما ليغايتحاسبو عليه قلبولو على واليديه
    ردوه بحال شي كورة مسكين الله إكون فعونو

    إجابة
  16. rachid

    رشيد طفل ضحية والديه وضحية المجتمع، راه حاولوا معاه الناس باش يرجع عند والديه لكنه رفض، وكذلك هرب من جمعية بيتي بعد يومين من الإقامة بها. والسبب ليس بيتي أو ميد راديو (رغم أنه هناك تساؤلات حول الفيديو اللي قامت به معه) ولكن راه هناك صعوبة لإعادة إدماج الأطفال اللي كيخرجو للزنقة وك”يتمتعو” ب “الحرية” فيها، القليل من الأطفال كيقدروا يندمجوا من جديد : هناك “الحرية” الوهمية، هناك السلسيون اللي كيبغي مواكبة طبية ونفسانية، هناك أيضا الممارسات الجنسية اللي كيتعرضوا ليها في الزنقة وكايكون عند البعض منهم حنين لها ولا يجدها في داخل جمعية أو خيرية لأنه قد يعاقب عليها، هذه أشياء وغيرها تجعل هؤلاء الأطفال يفضلون الشارع على إعادة إندماج قد لا يتحقق.. تكايسو شوية على الناس اللي كيشتغلو مع الأطفال، ميكو على ميد راديو وحاسبو الدولة اللي هي خصها تتدخل لأن هذا الطفل أصبحت قضيته قضية عمومية

    إجابة
  17. mzabi امزابي

    الى الدكالي هذا
    – ليكن في علمك و علم كل القراء الاوفياء لهذا الموقع الطيب.. انا لست طبالا و لا راقصا و لا ناطقا رسميا لاي جهة….ولقد اعذر من انذر
    – تعاليقي هي من بنات افكاري…. ولست منسقا و لا قائدا للكتائب الاكترونية كما ذكرت…. لست محزبا و لا انتمي الى اي مجموعة او حزب
    انا حر طليق احب بلدي و ملكي حتى النخاع في هذا الوطن العزيز ولدت وترعرعت و درست و حاصل على اجازتين.
    انا فلاح بلدي لا يستعمل الاقنعة افكاري هي افكاري … ولا امثل اي جهة ولا اعرف …. والمغرب كله بلدي ووطني و لا يحق لك ايها المحامي ان تساومني في وطنيتي ستبقى بالنسبة لي بلطجي الى اشعار اخر
    ملاحظة بسيطة: تعاليقي من بنات افكاري ….. والفاهم يفهم

    الى الاخوة او الاخ صاحب التعليق ب ” كلنا مزابيين”
    اشكركم على هذا التفاعل معي ضد البلطجي ” الدكالي هذا ” و ان كان لا يمت للدكالييين باية صلة… وهو يعرف جيدا ان دكالة اكبر منه بكثير.
    ساخبرك برد تاكدت من صحته هو ان تعاليقي عندما تبقى معلقة ومحتاجة لموافقة من طرف الادارة … بالمقابل انت تقرأ هاته التعاليق و في الغذ اجدها منشورة ومرفوقة بكلامك البلطجي
    كيف يعقل ان تبقى تعاليقي معلقة لاكثر من 12 ساعة و بعد ذلك تنشر و بجانبها تعاليقك البلطجية.
    سير شوف ليك شي حاجة تقضيها وبقى مقابلني غير انا…..شوف مع مقالات المختار لغزيوي … راه كيهدر فيها على الاخلاق الحميدة.
    صراحة بدات اشك في انك لغزيوي بنفسه…….ههههههههههههههه

    إجابة
    • Mzabiya مزابية

      اخي مزابي،
      علمت للتو انك مزابي و كذلك حاصل على اجازتين ما شاء الله فقلت مع نفسي “علاش خيرنا يديه غيرنا”
      و لهذا فانا اود التعرف عليك اكثر…بالمناسبة انا مزابية 23 سنة و اتابع دراستي في لافاك

      إجابة
  18. sofia

    3lach 7tal daba 3ad khbito lih wajho , 7na deja chafnah o3arfino men le 1er vedéo donc je me demande c’est koi l’utilité :/
    !!!!!!!!!!!!!
    7tta hadok ghir kaydokhlo o ykhorjo fl hadra

    إجابة
  19. jihad

    ce que j arrive pas a comprendre pourquoi vous avez cachez ses yeux ??

    إجابة
  20. rif

    iwa finak a cheb souna ,daghya tkhaba3ti maban lik matgol,awaddi khali a3lik sahafa f tiqar okhali a3lik almosiqa obaraka mn ahadith awaliti b7al chlada ,anas idir majhod bach iwaslo risala liman yahomoho al2amar nta katj katgol hadchi makaynch ,sir sir khali a3lik hibapres a3ayqti

    إجابة

إضافة تعليق