الرميد يؤيد الإعدام ويقول: لا أفهم هذا الضجيج!!

كتب بواسطة على الساعة 18:40 - 10 ديسمبر 2012

 

علي أوحافي

تصريح جديد غادي يجبد النحل على المصطفى الرميد، وزير العدل والحريات. الرميد، في جواب على سؤال شفوي في مجلس النواب، مساء اليوم الاثنين (10 دجنبر)، قال: « لا أفهم هذا الضجيج حول عقوبة الإعدام، العقوبة لا تنفذ، والرأي العام منقسم، ولا يمكن للمملكة المغربية إلا أن تبقي موقفها على ما كان عليه”.
خديجة الرويسي، من فريق الأصالة والمعاصرة، سارعت إلى الرد على الرميد، وقالت: « هذا ماشي ضجيج، هذا مطلب حقوقي وإنساني يتعلق بالحق في الحياة، وعلاش يا السيد الوزير ياك من 93 ما كنفذوش؟”، مضيفة: « يلا غدا قالو ليك نفذ واش تنفذ حكم بالإعدام؟”. الرميد لم يرد على السؤال،/ واكتفى بالابتسامة وتحريك رأسه، ليقول، في التعقيب، “ولكم في القصاص حياة يا أولي الألباب”.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد
التعليقات
5
  1. ياسين

    تنفيد العقوبة بشرط واحد هو القتل، اليوم قتل الانسان و تقطيعه هل هذا حقوق انسان، القاتل يقتل لكن بالادلة و ليس تحت التعديب، و المغاربة سوف يصوتون على تنفيدها اذا تم طرحها للاستفتاء.

    اذا قتل احد احد اقربائك و حرمه من حياته الا يحق لنا ان نحرمه من حياته ايضا. طبعا نعم نعم

    إجابة
  2. Abdallah

    “وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَاْ أُولِيْ الأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ “: SVP corrige

    إجابة
  3. othmane el harti

    “ولكم في القصاص حياة يا أولي الألباب لعلكم تتقون”صدق الله العظيم , و ليس “لكن” كما كتبتم .

    إجابة
  4. Fatima

    انا مع تنفيذ عقوبة الإعدام لان هؤلاء الذين يطالبون بعدم تنفيذه اذا لحق ضرر باحد من عائلته من طرف احد اخر فسوف يطالب باعدامه حتى لو كان الضرر بسيط فكفى نفاقا و اتبعوا احكام القرآن حتى يتعظ المجرمين

    إجابة
  5. رضوان

    ما لا يفهم اليوم هو كيف يترك مجرم قاتل أرتكب أكثر من فعل قتل؛ الللهم إن هذا مخالف لشرع الله . عقوبة الإعدام شرع الله في عباده فكيف لعباده عصيان خالقهم. تم بالعودة الى حياة الرسول عليه الصلاة والسلام سنجد العقوبة نفذت مرة أو مرتين . لمداذا؟ لان تنفيذها ردع الناس عن القتل.

    إجابة

إضافة تعليق