حزب الفز للقفز الديمقراطي

كتب بواسطة على الساعة 18:44 - 9 ديسمبر 2012

محمد محلا
[email protected]

قررنا، بحول الله وقوته، تأسيس حزب “الفز للقفز الديمقراطي”. مشروعنا واضح هو القفز على الأغلبية وبنكيرانها وعلى المعارضة وبنشماسها، وحتى على من لا يعرف فين يحط راسو وشباطهم. سنلعب الكارطا ونضرب الغرزة ونقفز في الأسواق.

حنا في حزب “الفز للقفز الديمقراطي” اتخذنا قنية رمزا لنا، وهي التي قال فيها أجدادنا: “القنية ملي كتلقا التيساع كتدير أحواش”، حنا لقينا التيساع السياسي، حيت الساحة خاوية كتصفر، وغادي نديرو أحواش في مجلس المستشارين وأحيدوس في مجلس النواب، وملي يبقى شي وقت غادي نشطحو الركادة قدام البرلمان مع العاطلين.

حنا ما مع حتى حد ومع كلشي. عوض تنزيل الدستور غادي نبقاو نقفزو بيه في الندوات وفي البرلمان وفي اللقاءات الحزبية، التي ستحضرها الجماهير الغفيرة، وسنسفه مشروع الديمقراطية ونقفز إلى ما بعد هاد الديمقراطية.

نحن حزب لم نأت عبثا، لكننا جئنا فزا وقفزا للمغاربة (ركزو معايا راني كنضرب في الطابلة بحال دعيدعة ولشكر وأفتاتي). سيلتحق بنا اللي كيلعبو الكارطة واللي كيضربو الغرزة واللي كيحيدو صبابطهم واللي عندهم مشاكل مع مالين الزريعة واللي عندهم انفصام السياسي وما عارفين راسهم أغلبية ولا معارضة، واللي كينعسو في جلسات البرلمان، لأنهم ضمان استقرارنا. سيلتحق بنا أيضا العفاريت والتماسيح والمرضى النفسيون، والذين يجيدون لغة القرنابي (أي بائعو الكلام)، واللي كيبيعو البنان أيضا. كما سيلتحق بنا المدير وصاحبتو… وأوباما.

لكن حين قررنا تأسيس هذا الحزب اصطدمنا بواقع مرير، إذ قالوا لنا أن بزاف ديال الأحزاب المغربية كتبنا نموذج حزب “الفز للقفز الديمقراطي”، فتخلينا عن الفكرة.

الله يعيطنا شي حزب كيدير سياسة.. واللي فهم باللي هاد الهضرة عليه نقول ليه: “اللي فيه الفز كيقفز”.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد
التعليقات
3
  1. mzabi امزابي

    اليساري يدافع عن اليساريين حتى وإن زاغوا نحو اليمين.
    والإسلامي يصر على أن الإسلامين على صواب حتى وإن انحرفوا عن الطريق السوي، والحداثي يناصر إخوانه الحداثيين في كل البقاع وإن كاناو أكثر قِدما من القدم..
    المتخلف يساند المتخلفين أينما وجدوا،
    والمخزني يدافع عن المخزن حتى وإن كان هو الذي سلبه خبزه اليومي،
    والمعارض يحترف المعارضة لدرجة يعارض فيها القرارات التي تصب في مصلحته..
    وأنا سأبقى أنتقد الجميع..
    هكذا حالنا في هذا البلد،
    نقدس الأشخاص والتنظيمات أكثر من الأفكار

    بماذا يسمى الشخص الذي يعارض الاصلاح دفاعا عن مصالحه الخاصة ؟

    رجعيو وصولي..
    رجعي لأنه معاكس للسيرورة التقدمية العادية للتطور السياسي.. و وصولي لأنه يتبنى افكار ومواقف سياسية ليس إيمانا منه بكونها هي الكفيلة بإنتشال المجتمع الذي ينتمي إليه من المشاكل التي تحول دون تحقيق طموحات الشعب بل لأنها تضمن له إمتيازات غير عادلة يرى هو بأن كل تغيير إيجابي سيفقده إياها لذلك يلجأ إلى ممارسة الخبث الدهائي البراكماتي..

    وللإشارة فقط فمعظم من يدعون سياسيين لدينا بالمغرب ينطبق عليهم الأمر بل منهم من هو أكثر نذالة.. فقاعدتهم تقول “إجمع الثروة بواسطة السلطة”.. ثم تتغير القاعدة ليحل محلها شعار “إحم الثروة بالسلطة”… الأمر جار به العمل ومتعايش معه لدرجة أصبح فيها الناخب يبحث عن من بأكل و يوكل… تطبيع تجاوز المتخيل..
    و سترون في التعاليق المقبلة ما يثبت صحة هذا الكلا

    إجابة
  2. NABIL

    l essentiel c est que benkirane n est pas un voleur

    إجابة
  3. clashmetre

    انا عجبني هد الحزب و باغي نكون عضو فيه شهادة الضعف راها عندي وشهادة الحمقية راني طلبتها من بويا عمر باقي شي وتيقة نجيبها؟؟؟؟؟

    إجابة

إضافة تعليق