إعلام وسياسة.. جامع كلحسن وعبد الرحمان العدوي يتنافسان على الاتحاد الاشتراكي!!

كتب بواسطة على الساعة 10:57 - 6 ديسمبر 2012

 

كيفاش

يبدو أن المنافسة حول قيادة الاتحاد الاشتراكي لا تدور بين المرشحين الخمس لمنصب الكاتب الأول فحسب، بل حتى بين جامع كلحسن، منشط برنامج “مباشرة معكم” على قناة دوزيم، وبين عبد الرحمان العدوي، منشط برنامج “قضايا وآراء” على الأولى. كيفاش؟
قبل أن يستقر الرأي على أن يتستضيف “مباشرة معكم”، في حلقة الأربعاء المقبل (12 دجنبر)، المرشحين الخمس (فتح الله ولعلو، محمد الطالبي، الحبيب الملكي، أحمد الزايدي، إدريس لشكر)، في مناظرة هي الأولى من نوعها في الحياة السياسية المغربية، دارت منافسة كبيرة بين البرنامجين للظفر بهذه “الوجبة”.
مصادر قالت إن جامع كلحسن كان سباقا إلى طرح الفكرة، واستفسر بشأنها الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري، قبل أن يدخل عبد الرحمان العدوي على الخط ويطلب الشيء نفسه، ما جعل جامع كلحسن يدير بناقص كاع، متفاديا أن يُفهم من هذا الأمر أنه تدخل من جهات رسمية لتسويق صورة الاتحاد الاشتراكي.
وقد كان من المقرر أن يستضيف البرنامجان (قضايا وآراء، ومباشرة معكم)، في موعدين متقاربين، الضيوف الخمسة، لولا أنه كلحسن قصح راسو، واشترط إما البرنامج ديالو بوحدو أو لا والو، قبل أن يتقرر أن يحضر المتنافسون في بلاطو “مباشرة معكم”، على أساس اقتطاع 90 دقيقة من حصة الحزب.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد